اجتماع للجنة الطوارئ الاجتماعية وتجمع المؤسسات الأهلية في بلدية صيدا عرض سبل مواجهة التحديات

18 : 20

عقدت لجنة الطوارئ الاجتماعية في بلدية صيدا، التي تم تشكيلها بموافقة رئيس المجلس البلدي المهندس محمد السعودي وتوجيهاته، اجتماعها التنسيقي الأول مع تجمع المؤسسات الأهلية وهيئات المجتمع المدني في المدينة، في قاعة الراحل "مصباح البزري" بالقصر البلدي، في حضور ممثلين لهيئات مختلفة من مؤسسات المجتمع المدني.

كزبر

وتحدث رئيس اللجنة عضو المجلس البلدي كامل كزبر فقال: "إن اللجنة التي شكلتها البلدية تهدف إلى التعاون مع المؤسسات الأهلية لمواجهة التحديات المقبلة، سواء أكان في شهر رمضان أم بعده، في ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان وتنعكس سلبا على أوضاع المواطنين، وخصوصا الطبقات الشعبية والفقيرة في صيدا ومنطقتها".

وأشار إلى أن "بلدية صيدا يهمها أن تعزز سبل التشبيك القوي مع شرائح المجتمع المدني، لأن التحديات الحالية والمقبلة تتطلب من الجميع التعاون لما فيه مصلحة المواطن والمدينة".

حمتو

من جهته، أكد رئيس التجمع ماجد حمتو " نجاح تجربة التعاون بين البلدية والمؤسسات الأهلية في المدينة في العديد من المحطات الصعبة"، مثمنا ل"البلدية تشكيل لجنة الطوارىء الاجتماعية".

وعرض "التداعيات الاجتماعية التي تخلفها الضائقة الاقتصادية والمعيشية على حياة المواطنين"، مشددا على "أهمية اللقاء للبحث في سبل تقديم الدعم والمساندة الاجتماعية إلى العائلات التي هي في أمس الحاجة إلى ذلك، ووضع الخطط المستقبلية لتخفيف ما أمكن من وقع هذه الظروف الصعبة على هذه العائلات".

وتخللت اللقاء مداخلات لممثلي الجمعيات الأهلية حول أفضل السبل لإنجاح التعاون وتشكيل خلية عمل للتنسيق المشترك.

MISS 3