الحكمة ينفضُ غبار تأخّره ويُسقط مضيفه بيروت

02 : 00

مروان زيادة (بيروت) مدافِعاً عن سلّته

إنتزع فريق الحكمة فوزاً غالياً ومهماً جداً من مضيفه بيروت بنتيجة (70-67) في واحدة من أقوى وأجمل مباريات بطولة لبنان لكرة السلة للموسم الحالي أقيمت على ملعب بلدية الشياح أمس ضمن المرحلة الخامسة ذهاباً من البطولة.

وبدا أنّ بيروت متّجهٌ الى تحقيق فوز مريح بعدما تقدّم (17-4) في الربع الأول، قبل أن يبدأ لاعبو الحكمة بتقليص الفارق تدريجياً الى أن انتهى الربع الثاني بيروتياً (35-33). وتابع أصحاب الأرض تقدّمهم البطيء وسط محاولات يائسة لضيوفهم بانتزاع الصدارة من دون أن ينجحوا في ذلك، فتأخروا أيضاً في نهاية الربع الثالث بفارق 4 نقاط (54-50).

أما في الربع الأخير فانتفض لاعبو المدرّب جو غطاس واستلموا زمام المبادرة وسط أجواء حماسية ومثيرة، حيث تبادل الفريقان الصدارة مراراً، الى أن حسم الحكمة المواجهة لمصلحته بفارق ثلاث نقاط (70-67).

وتألق كريستوف خليل في صفوف الفريق الفائز هجومياً ودفاعياً، محققاً "الدوبل دوبل" بتسجيله 17 نقطة و10 ريباوندز، وأضاف نديم سعيد 16 نقطة و5 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، وعلي مزهر 15 نقطة و4 ريباوندز و7 تمريرات حاسمة، ومارك خوري 10 نقاط و9 ريباوندز. أما في صفوف بيروت فكان مروان زيادة وايلي شمعون الأفضل تسجيلاً برصيد 13 نقطة لكلّ منهما مع 9 ريباوندز للأول، فيما حقّق باتريك بو عبود "الدوبل دوبل" محرزاً 11 نقطة و12 ريباوندز و7 تمريرات حاسمة.

وتُختتم المرحلة الخامسة اليوم بمباراة واحدة تجمع فريقي المتحد وبيبلوس في طرابلس الساعة الخامسة عصراً.


MISS 3