فادي سمعان

بعد فوزه على النهضة بهدفٍ "أغلى من الذهب"

الحكمة إلى الدرجة الأولى بعد انتظار خمس سنوات

17 نيسان 2021

02 : 00

إستعاد فريق الحكمة لكرة القدم بريقه وعاد الى موقعه الطبيعي في الدرجة الأولى بعد فوزه الثمين على النهضة برّ الياس (1-0) في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب بلدية بحمدون ضمن في المرحلة الخامسة والاخيرة من سُداسية الاوائل للدرجة الثانية.

بدا منذ بداية اللقاء أنّ الحكمة مصرٌّ على الفوز، فكان الطرف الأفضل على مدار الشوطين على رغم ندرة الفرص الخطرة على المرميَين، حيث إنحصر اللعب إجمالاً في منتصف الملعب، وقد نجح علي حوراني في إحراز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 مستغلاً خطأً دفاعياً من الفريق البقاعيّ. وكان الحكمة الذي حلّ ثانياً في الترتيب العام للفرق خلف سبورتينغ بيروت الذي سبقه الى "الأولى" الأسبوع الفائت، أمضى خمس سنوات في الدرجة الثانية منذ سقوطه إليها في موسم 2015-2016.

وبعد المباراة، إحتفل اللاعبون والجهاز الفني مع رئيس النادي ايلي يحشوشي والأعضاء مطوّلاً على أرض الملعب بهذا الإنجاز الذي انتظره عشاق الفريق الأخضر طويلاً. أما حصيلة مشوار الفريق هذا الموسم فكانت تسعة إنتصارات، مقابل خسارتين وخمسة تعادلات، حاصداً 32 نقطة ومسجّلاً 24 هدفاً، فيما تلقت شباكه 10 أهداف. ولا يزال هدّافه وسيم عبد الهادي في صدارة ترتيب الهدّافين برصيد 12 هدفاً بإنتظار إنتهاء منافسات دوريّ الدرجة الثانية، والذي تُختتم مبارياته بعد غد الإثنين لأندية الأواخر، ومعها يتحدّد الفريق الذي سيرافق أنصار حواره الى الدرجة الثالثة، حيث إنحصرَ صراع الهبوط بين المبرّة وناصر برّ الياس.المركز الأول لسبورتينغ

وأحرز فريق سبورتينغ المركز الأول بتغلبه أمس على الأهلي النبطية بهدفين نظيفين عن طريق محمد حمود ومحمد همدر في الدقيقتين 42 و91 على ملعب بلدية صيدا، لينفرد بالصدارة برصيد 35 نقطة من 10 إنتصارات، مقابل 5 تعادلات وخسارة واحدة، مسجلاً 38 هدفاً بينما تلقى مرماه 12 هدفاً.

وفي صراع المركز الرابع المؤهل الى مسابقة كأس لبنان، فاز الاصلاح البرج الشمالي على الأهلي صيدا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. سجّل للفائز محمد الفقيه (2) وأحمد يونس، وللخاسر مازن جمال.

وبات الترتيب النهائي للأوائل كالآتي: سبورتينغ في الصدارة برصيد 35 نقطة، الحكمة ثانياً (32)، الأهلي النبطية ثالثاً (28). وتساوى الاصلاح البرج الشمالي الرابع بالنقاط مع الأهلي صيدا الخامس (25 نقطة لكلّ منهما، لكنّ الاول تفوّق عليه بالمواجهات)، النهضة برّ الياس في المركز السادس والأخير (19). وستشارك الأندية الأربعة الأولى في مسابقة كأس لبنان.

زهران: إستحققنا الاولى

بعد المباراة، قال مدرّب الحكمة سهاد زهران لصحيفتنا: "فرحتنا لا توصف لانّ موقع الحكمة الطبيعي بين الكبار وقد استحققنا التأهل الى الدرجة الأولى عن جدارة، لقد كان موسماً صعباً لانّ دوريّ الدرجة الثانية يختلفُ تماماً عن الأولى، فمعظم الفرق تلعب بكامل قوتها وشكيمتها، ممّا صعّب مهمّة الفرق الطامحة للصعود الى دوريّ الأضواء". أضاف: "بالمناسبة لا بدّ من إيفاء جميع اللاعبين حقّهم، فهم لم يبخلوا بأيّ نقطة عرق على أرض الملعب، كما أثمّنُ دور الجهاز الفني الذي قام بواجبه كاملاً، والدور الكبير الذي لعبه مستشار رئيس النادي لكرة القدم اميل رستم، وكذلك مدير الفريق وليد شحادة، أما إدارة النادي برئاسة ايلي يحشوشي فكانت السند الدائم لنا من خلال مواكبتها الفريق في التمارين والمباريات، ولم تبخل بشيء علينا في سبيل تحقيق هذا الانجاز".

عبد الهادي: وعدتُ ووفيت

من جهته، أكد هدّاف الحكمة وسيم عبد الهادي لصحيفتنا أنه وفى بالوعد الذي قطعه على إدارة النادي بإعادة الفريق الى الدرجة الأولى "على رغم الصعوبات والمطبّات التي واجهناها طوال مراحل البطولة". وتابع: "لكنّ التصميم والإرادة ساعدانا على تحقيق الهدف المنشود، وأهنّئ جميع زملائي بهذه المناسبة، وأحيّي الجهود التي بذلها الجهاز الفني من خلال التعاقد مع لاعبين مخضرمين بين مرحلتي الذهاب والاياب، مما أثمر في ختام الموسم عن تحقيق مآربنا". وحول إمكانية تجديد عقده لموسم آخر مع الحكمة، أشار الى أنه من المبكر الحديث عن هذا الموضوع، فالوقت الآن للإحتفال بالنصر الكبير.

الدرجة الاولى غداً

على صعيد آخر، تُفتتح بعد ظهر غد الأحد المرحلة الرابعة لسُداسية الأوائل لبطولة لبنان للدرجة الأولى، فيلعب النجمة المتصدّر برصيد 34 نقطة مع الإخاء الأهلي عاليه (19) على ملعب بلدية جونية، فيما يخوضُ الأنصار الوصيف (34) مباراة صعبة مع شباب الساحل (37) الذي فقدَ الأمل حسابياً في المنافسة على اللقب على ملعب بلدية صيدا، بينما يلتقي العهد (20) مع الصفاء (20) في مباراة هامشية لا تؤخر ولا تقدّم في الترتيب العام على ملعب بلدية بحمدون. وتقام جميع المباريات الساعة الرابعة وخمس دقائق.