حملة تنظيف شاطئ البترون من النفايات والرواسب النفطية

18 : 41

 نظمت بلدية البترون، بالتعاون مع جمعية تجار البترون وقضائها والأندية والمؤسسات التجارية والجمعيات البترونية والحركات الرسولية والكشفية والشبابية والشركات السياحية بالاضافة الى عناصر الدفاع المدني، حملة تنظيف الشاطئ البتروني من النفايات والرواسب النفطية، تحت بعنوان "ليضل شط البترون نضيف".

وأكد عضو المجلس البلدي إسطفان الجمال أنه "بقدر جمال مدينتنا وحبنا وعشقنا للبترون جئنا اليوم من كافة الأعمار ومن مختلف الهيئات البترونية لنرفع عن شاطئها كل ما يشوه جماله، من نفايات ورواسب الفيول الذي تسرب من الباخرة التي لوثت شواطئنا. وقد قمنا اليوم بمشاركة عدد كبير من أبناء البترون ومن عدد كبير أيضا من محبي البترون الذين توافدوا الى المدينة، تعبيرا عن انتمائهم الى هذه المدينة وحبهم لها. ما نقوم به اليوم هو مساهمة في التخفيف من كميات الفيول الذي غطى قسما كبيرا من المواقع على الشاطئ، إلا أن القضاء بشكل نهائي على التلوث النفطي يحتاج لورشة منظمة ومدروسة لازالة كل الرواسب".

وشكر الجمال كل شخص لبى الدعوة، وخص بالشكر أصدقاء البترون، الذي أتوا من أماكن قريبة وبعيدة لتقديم المساعدة في تنفيذ أعمال التنظيف. ونوه بـ"الدعم الكامل من رئيس البلدية مرسيلينو الحرك الذي يتلقف الأفكار البناءة، ولا يوفر جهدا لتقديم الأفضل للبترون والمحافظة على نظافتها وحضارتها وحسن استقبالها بشكل لائق لضيوفها وأصدقائها".

ومنذ الثامنة صباحا، توافد المشاركون في الحملة الى باحة البلدية، واستمعوا الى التعليمات اللازمة من ممثلي منظمات حكومية معنية حول كيفية تنفيذ أعمال التنظيف، ثم توزعت فرق المتطوعين في مواقع عدة على الشاطئ البتروني، في حضور شرطة البلدية التي سهرت على سلامة المشاركين.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.