الـAUF تُطلق "أطروحتي بـ 180 ثانية"

02 : 00

تنظم "الوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط" و"المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان" النسخة الرابعة من مسابقة التبسيط العلمي تحت عنوان: "أطروحتي بـ180 ثانية" - لبنان في 3 حزيران 2021".

وأشار بيان للوكالة الجامعية (AUF) الى أن "الدعوة لا تزال مفتوحة للمشاركة في المسابقة، وبالتالي، فإن طلاب الدكتوراه اللبنانيين الراغبين في خوض هذه المغامرة مدعوون الى إرسال طلبات المشاركة لغاية 30 نيسان 2021"، لافتاً الى ان "مسابقة "أطروحتي بـ180 ثانية- MT180" تجرى على المسرح وترمي إلى عرض أعمال البحث شفهياً بلغة يسهل فهمها من قبل عامة الناس ضمن 3 دقائق". وأوضح أن "المسابقة فرنكوفونية، وتهدف الى تسليط الضوء على الشق العلمي في كل مجالات الاختصاص، وتشجيع الباحثين الشباب على تعميم أعمال البحث التي يقومون بها، وتوعيتهم على أهمية الحوار بين قطاع العلوم والمجتمع، وإتاحة الاتصال المباشر للباحثين مع الجمهور، فضلاً عن السماح لهم بالتشبيك مع باحثين من مجالات اختصاص أخرى مع تثمين اللغة الفرنسية وتشجيع الانفتاح على جماهير أخرى ولقاءات أخرى وثقافات أخرى".

ولفت الى أن "معايير المشاركة في هذه المسابقة هي من أجل المشاركة في المباراة النهائية الوطنية لها ويتعين على المشاركين استيفاء شروط القبول التالية:

- أن يكونوا مسجلين في مؤسسة تعليم عالٍ أو بحثٍ في برنامج دكتوراه بحثي.

- أن يكونوا قد حصلوا على شهادة دكتوراه خلال الأشهر الـ24 السابقة للمسابقة الدولية.

- أن يبيّنوا تقدماً كافياً عند مستوى مشروع البحث الخاص بشهادة الدكتوراه (ابتداء من نهاية السنة الثانية من الأطروحة).

- ألا يكونوا قد فازوا بجائزة لجنة الحكم أو بجائزة الجمهور خلال مباراة نهائية وطنية لنسخة سابقة من مسابقة "أطروحتي بـ180 ثانية".

- أن يكونوا قادرين على التواصل باللغة الفرنسية.

وأشار البيان الى أن "30 نيسان 2021، هو موعد إقفال الدعوة للمشاركة في المسابقة، لتبدأ في أيار المقبل جولة التدريب، وفي 3 حزيران المباراة النهائية الوطنية في بيروت، فضلاً عن انعقاد المباراة النهائية الدولية في باريس نهاية أيلول المقبل".


MISS 3