الأنصار بطل لبنان لكرة القدم للمرة الأولى منذ 14 عاماً

18 : 55

كسر فريق الأنصار صياماً دام 14 موسماً عن لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، بعدما توج به للمرة الرابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) إثر فوزه على غريمه التقليدي النجمة 2-1 عصر اليوم السبت على ملعب مجمّع فؤاد شهاب الرياضي في جونية في المباراة الحاسمة ضمن المرحلة الخامسة والأخيرة من دور السُداسية للأندية الأوائل.

الأنصار الذي رفع رصيده في الصدارة الى 40 نقطة، مبتعداً بفارق خمس نقاط عن النجمة الذي تلقى اول خسارة هذا الموسم، ثأر لخسارته ذهاباً بالنتيجة عينها. وأسند الاتحاد مهمة قيادة المباراة الى الحكم الدوليّ محمد عيسى وذلك قبل نحو نصف ساعة من إنطلاقها، اذ حضر الى الملعب 11 حكماً.

واحتاج الفريق النبيذي الى ثلاث دقائق ليفتتح التسجيل، عندما انبرى حسن كوراني لركلة حرة رفعها عرضية فخطفها حسين عواضة برأسه في شباك مرمى فريقه السابق بعيداً عن متناول الحارس نزيه اسعد (3).

هذا الهدف كان كفيلاً في تغيير خطط المدربين، الارتباك طغى عند الفريق الأخضر فكثرت الأخطاء، فيما لعب الفريق النبيذي بأريحية، وسدد علي طنيش من بعيد فوق المرمى (19)، ورد حسن شعيتو "موني" بتسديدة قوية انقذها حارس النجمة علي السبع الى ركنية (20).

وجرّب حسن معتوق بتسديدة فوق المرمى أيضاً (21)، وسدد كرة من ركلة حرة مباشرة امسكها السبع (25).

وعزّز مدرب الانصار هجومه، فاشرك كريم درويش بدلاً من الظهير يوسف عنبر، وكاد موني أن يعادل الكفة بين الفريقين، الا ان تسديدته اثر مرتدة سريعة جاءت ضعيفة (40).

لكنّ التعادل لم يتأخر، اذ مرر كريم درويش كرة بينية الى حجازي الذي توغل وسدد كرة زاحفة الى يمين الحارس السبع (43).

وخفّ بريق المباراة في الشوط الثاني، حيث أغلق الانصار منطقته، فيما بدأ مدرب النجمة موسى يخرج مدافعيه ويرمي بأوراقه الهجومية، وكاد البديل خالد تكه جي أن يُعيد التقدم للنبيذي من تسديدة متقنة أنقذها قائد الأنصار المدافع معتز بالله الجنيدي برأسه الى ركنية، قبل ان تخترق المقصّ الايسر (65)، وسدّد تكه جي كرة أخرى أبعدها حارس الانصار ببراعة (69).

وخطف البديل انس ابو صالح هدف الفوز للأنصار برأسية في قلب المرمى اثر عرضية مدروسة من ركلة حرة نفذها معتوق (75).

وفي ختام المباراة سلّم رئيس إتحاد كرة القدم المهندس هاشم حيدر كأس البطولة الى "الزعيم الأخضر" وسط فرحة عارمة على أرض الملعب.