اللجنة الأولمبية تصرف المساعدات تحضيراً لأولمبياد طوكيو

02 : 00

اللجنة الأولمبية

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة برئاسة رئيسها بيار جلخ وحضور الأعضاء في مقرّها في منطقة بعبدا، وبعدما تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة والمصادقة عليه، ناقش المجتمعون جدول الأعمال وقرّروا الآتي:

1 – تكليف جلخ ورستم المشاركة في أعمال الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط التي ستعقد في مدينة وهران الجزائرية في تشرين الأول المقبل، وعلى جدول أعمالها إنتخاب مكتب تنفيذيّ جديد.

2 – تسمية نائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي رئيساً للبعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشبابية التي ستقام في تشرين الثاني المقبل في الصين.

3 – الإطلاع من عضو اللجنة رئيس البعثة اللبنانية إلى أولمبياد طوكيو 2020 والذي أرجئ الى الصيف المقبل المهندس مازن رمضان على آخر التحضيرات للمشاركة اللبنانية في الحدث الأولمبيّ، والخطوات المزمع القيام بها، وتقرّر توجيه كتاب لوزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان للمساعدة في تأمين اللقاح ضد "كورونا" لأفراد البعثة والحصول على شهادة تلقيح صادرة عن الجهات المختصّة.

4 – دفع المساعدات المالية من قبل صندوق التضامن الأولمبيّ للاعبين واللاعبات المستفيدين من منح الصندوق تحضيراً للتصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، وذلك في إطار نفقات الإعداد والتحضير، وتقرّر دفع المنح المستحقّة من شهر أيلول 2020 ولغاية شهر كانون الأول 2020 والبالغة قيمتها 19260 دولاراً أميركياً، وتضمّ اللائحة كلاً من: راي باسيل (الرماية)، ناصيف إلياس (الجودو)، منى شعيتو (المبارزة)، شيرين نجيم (ألعاب القوى)، أنطوني بربر وغابرييللا دويهي (السباحة)، محمد حمية وملاك خوري (كرة الطاولة) وليتسيا عون (التايكواندو). كما تقرّر دفع مساعدة مالية لإتحاد الركبي والبالغة 3752 دولاراً اميركياً تسديداً لرصيد مشروع برنامج دعم الاتحادات الوطنية عبر صندوق التضامن الأولمبيّ.

5- دعوة الإتحادات الرياضية لترشيح مشاركين للحصول على منحة تعليمية للشهادة العليا في الادارة الرياضية MEMOS للعام 2021- 2022 عبر صندوق التضامن الأولمبيّ.

6- الإطلاع من عضو اللجنة المحامي فرنسوا سعادة رئيس البعثة اللبنانية إلى أولمبياد بيجينغ الشتوي 2022 حول المشاركة في إجتماع رؤساء البعثات عبر تطبيق "زوم".


MISS 3