كأس لبنان: النجمة والأنصار والبرج والصفاء إلى نصف النهائي

02 : 00

نور منصور (العهد) محاولاً إبعاد الكرة عن شباك فريقه

أقيمت أمس مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس لبنان لكرة القدم، وقد تأهل كلّ من النجمة الفائز على العهد (1-0)، والأنصار على الشباب الغازية (2-1)، والبرج على الإخاء الأهلي عاليه (4-1)، والصفاء على شباب البرج (1-0). وسيلتقي في المربّع الذهبي يوم الأحد المقبل الصفاء مع النجمة والأنصار مع البرج.النجمة – العهد

وجد النجمة صعوبة بالغة في تخطي العهد بهدف وحيد على ملعب بلدية جونية بواسطة مدافع العهد نور منصور بعد سوء تفاهم بينه وبين حارسه مهدي خليل في الدقيقة 14، فتحولت كرته داخل شباك فريقهما عن طريق الخطأ. بعدها ضغط العهد لإدراك التعادل، لكنّ تسرع ورعونة مهاجميه حالا دون هزّ شباك النجمة، ففي الدقيقة 17 كاد علي حديد المنفرد تماماً أن يحرز هدف التعادل إثر كرة عرضية من طارق العلي لكنه أطاحها متسرّعاً خارج الخشبات الثلاث. وفي الدقيقة 26 تسديدة صاروخية من محمد حيدر إثر ضربة حرة تخطت السدّ النجماوي وأنقذها الحارس علي حلال. وتابع العهد ضغطه في الشوط الثاني وفرضَ سيطرته على خط الوسط، فيما اعتمد الفريق النبيذي على الهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 60 تمريرة من علي حديد الى فؤاد عيد فسددها ضعيفة صدّها حلال على دفعتين. وتوالت هجمات العهد حتى صافرة النهاية وسط تراجع نجماويّ الى خط الدفاع من أجل المحافظة على الفوز. أما الفرصة الأخطر للعهد في هذا الشوط فكانت في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع حين تقدّم حارس مرمى العهد مهدي خليل الى منطقة النجمة إثر ركلة ركنية، فوصلته الكرة عالية وسددها برأسه قوية نحو المرمى لكنّ الحارس حلال حرمه من تحقيق التعادل.

الأنصار – الشباب الغازية

وعلى ملعب بلدية بحمدون، عانى الانصار كثيراً لتخطّي الشباب الغازية (2-1). إفتتح محمود الكجك التسجيل للفريق الفائز في الدقيقة الخامسة، قبل أن يعزز النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 30 إثر تمريرة من عباس عطوي. وقبل نهاية الشوط الأول قلص حيدر أبو زيد النتيجة بتسجيله هدفاً للغازية بكرة ساقطة من فوق الحارس الأنصاري هادي مرتضى.البرج - الإخاء عاليه

وعلى ملعب العهد، فاز البرج بسهولة على الإخاء الأهلي عاليه (4-1). تقدّم البرج في الدقيقة السابعة عبر فضل عنتر، وعادل نادر مروش للفريق الجبلي في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، قبل أن يُعيد عنتر نفسه التقدم لفريقه في الدقيقة 40، وأضاف أحمد الخطيب الهدف الثالث في الدقيقة 80، واختتم حسين العوطه مسلسل أهداف البرج قبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة.

الصفاء - شباب البرج

وتغلب الصفاء على شباب البرج بصعوبة (1-0) على ملعب صيدا البلدي، وأحرز هدف المباراة الوحيد حيدر خريس في الدقيقة 40. وكان الصفاء الأفضل على مدار الشوطين وشكل خطورة دائمة على حارس مرمى الخصم عمر أدلبي.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.