البروتوكولات الرياضية وتأمين اللقاح للرياضيين بين أوهانيان وجلخ

02 : 00

أوهانيان وجلخ

بحثتْ وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان مع رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ أمس في العديد من القضايا والملفات الرياضية الراهنة، حيث تمّ التأكيد على التعاون المشترك بين الجانبَين في الفترة المقبلة. وقال جلخ بعد اللقاء: "لقد أسعدني ما سمعته من الوزيرة حول زيارتها الأخيرة إلى أرمينيا، حيث كانت مناسبة إلتقت خلالها مع جهات رسمية وحكومية من بينها شخصيات رياضية، وجرى البحث في كيفية عقد بروتوكولات رياضية مع هذه الدولة التي تملك تجربة ناجحة ورائدة، كما إتفقنا على ضرورة تفعيل البروتوكولات المبرمة بين الوزارة وعدة دول، وقد لمستُ إرادة صادقة وقوية بهذا الإتجاه". أضاف: "في ضوء التحدّيات التي يواجهها لبنان على صعيد وباء "كورونا" والمفاعيل السلبية التي يتركها على صعيد سلامة العائلة الرياضية بأسرها وتعطيل النشاطات، ناشدتُ الوزيرة السعي من موقعها في مجلس الوزراء واللجنة الوزارية لمعالجة الوباء من أجل توفير اللقاح لجميع الرياضيين، وقد أبلغتني أنها تقوم بهذا السعي منذ فترة ونأمل خيراً قريباً".

وكشف جلخ أنه طرح موضوع المساهمات المالية للجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية، خصوصاً في ظلّ الأوضاع المالية الصعبة التي يرزح تحتها القطاع الرياضي، حتى ولو كانت هذه المساعدات بأرقام متواضعة، حيث تساهم في التخفيف من الصعوبات والتحديات، على رغم الوضع الصعب للمالية العامة للدولة. وواصل: "كما كان موضوع الرامية راي باسيل حاضراً في الإجتماع، حيث وجّهتُ الشكر والتقدير للوزيرة أوهانيان على مبادرات الوزارة في تقديم المساعدة لباسيل، بحيث نوفّر لها كل إمكانيات المشاركة الفاعلة في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل".

من جهتها وضعت أوهانيان إمكانيات الوزارة بتصرف اللجنة الأولمبية، ووعدت بالبدء بإعطاء المساهمات المالية مطلع الإسبوع المقبل، وشرحت لضيفها الجهود المبذولة لتأمين اللقاح لكافة البعثات الرياضية اللبنانية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.