الأولمبية اللبنانية تؤكّد العلاقة التكاملية مع الإتحادات

02 : 00

اللجنة الأولمبية اللبنانية

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلستها الأسبوعية برئاسة رئيسها بيار جلخ الذي أثنى في بدايتها على الجهود التي تبذل من قبل أعضاء اللجنة والسعي الحثيث لإنجاح مفهوم العمل الجماعيّ والمؤسساتيّ، كما أبلغ الأعضاء بمضمون كتاب الشكر الذي ورد من رئيس إتحاد الفروسية اللواء سهيل خوري رداً على قرار اللجنة التنفيذية بترشيحه لتجديد عضويته في المكتب التنفيذي للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط، متمنياّ التوفيق له على مستوى التمثيل اللبناني المشرّف. وبعدما تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة، ناقش المجتمعون جدول الأعمال وقرّروا الآتي:

1 – مشاركة جلخ ورستم في أعمال الجمعية العمومية غير العادية لإتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الفرنكوفونية والذي سيُعقد عن بُعد عبر تطبيق "زوم" في باريــس في 22 حزيران المقبل.

2 – الإطلاع من عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن والبعثة اللبنانية إلى أولمبياد طوكيو 2020 المهندس مازن رمضان على آخر التحضيرات للمشاركة في هذا الحدث، والمتابعة اليومية مع الجهات المعنية الخارجية ومع الإتحادات الرياضية المحلية التي ستشارك ألعابها في الأولمبياد، والمواكبة لكلّ اللاعبين واللاعبات خصوصاً مَن تأهل والذين يتحضّرون لمباريات تأهيلية مرتقبة.

3 – تسمية عضو اللجنة وليد الدمياطي ضابط إتصال عن اللجنة الأولمبية اللبنانية بناءً لطلب اللجنة الأولمبية الدولية للمشاركة في ندوة بعنوان: "منع التلاعب بالمسابقات عبر الإنترنت" والتي ينظمها إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية في 29 حزيران المقبل عبر تطبيق زوم.

4 – الموافقة على طلب إتحاد التزلج على الثلج ترشيح الآنسة ماري كيروز للحصول على شهادة برنامج "الماجستير" (الدراسات الأولمبية - التعليم الأولمبي – إدارة الأحداث الأولمبية) للعام الدراسي 2021 /2022.


MISS 3