إختتام الدورة التدريبية الثانية بالتنس.. فيصل: المدرّبون هم المدماك

15 : 08


إختتم الاتحاد اللبناني للتنس الدورة التدريبية الثانية لعام 2021 للراغبين بالدخول الى عالم التدريب، وهي بمثابة دورة تحضيراً للانخراط في دورة مدرّبين (مستوى أول) في حال نجاحهم. وأقيمت الدورة على مدى خمسة ايام على ملعب التنس التابع لنادي الانترانيك الكائن في سنتر دميرجيان (النقاش)، وبلغ عدد المشاركين فيها 26 لدى الذكور والإناث، وحاضر فيها المدرّبان ريشار الحاج ونيقولا ساسين (يملكان شهادة مستوى ثان في التدريب) وتضمّنت الدروس النظرية والتطبيقية مع إمتحان خطيّ وتطبيقيّ.


ووسط إجراءات صارمة للوقاية من وباء "كورونا"، أقيم الحفل الختامي بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس أوليفر فيصل وأمين عام الاتحاد ريمون كتورة. وقبيل توزيع شهادات المشاركة على جميع المشاركين والموقعة من فيصل وكتورة، ألقى الحاج كلمة وجّه الشكر فيها الى رئيس واعضاء الاتحاد لدعمهم اقامة دورات صقل للسلك التدريبيّ وتخريج حكام جدد، كما وجّه الشكر لتحمّل الاتحاد نفقات الدورة التدريبية.


الكلمة الثانية لفيصل الذي تحدث عن رعاية اللجنة الادارية لاتحاد التنس للسلك التدريبي وايلاؤه الأهمية الكبيرة، خاصة لدى الراغبين بالدخول الى عالم التدريب. ونقل تحيات سائر أعضاء الاتحاد الذين يعملون على تطوير اللعبة بكافة جوانبها، موجّهاً الشكر الى المدربَين الحاج وساسين لإشرافهما على الدورة والى المشاركين فيها، متمنياً للمشاركين التوفيق في مسيرتهم التدريبية.


وتحدث فيصل عن المدربين وهم "مدماك" لعبة التنس لأنهم يصقلون المواهب الواعدة للذكور والاناث، داعياً المشاركين في الدورة الى التحلي بالاصرار والمثابرة، لافتاً الى أنه عندما انتخب رئيساً للاتحاد لأول مرة في العام 2016 كان السلك التدريبي يضمّ نحو عشرة حكام يملكون شهادة، وحالياً ارتفع العدد الى حدود 45 مدرباً، وهو أمرٌ لافت. واشار الى أن الاتحاد سيعلن عبر موقعه الالكتروني الرسمي في المستقبل اسماء المدربين الذين يملكون شهادات والمخولين القيام بمهامهم التدريبية، ووجّه الشكر الى ادارة نادي انترانيك (بيروت) لوضعها الملعب والقاعة بتصرّف الاتحاد لاقامة الدورة.


ثم وزّع فيصل وكتورة الشهادات على المشاركين والمشاركات الذين عرضوا بصورة موجزة نبذة شخصية عنهم ومهامهم التدريبية في الأندية. يشار الى أن الدفعة الأولى من الدورة التدريبية أقيمت في نيسان الفائت بمشاركة 15 شخصاً.

MISS 3