"سنابتشات" تطرح نظّارات جديدة

02 : 00

تواصل "سنابتشات" نموها ولو ببطء، إذ أعلنت الشبكة الاجتماعية أنها بلغت عتبة 500 مليون مستخدم شهرياً، بفضل الانتشار المتزايد للتطبيق في الهند خلال الجائحة، كما كشفت عن نظارات جديدة متصلة بالإنترنت. ورغم أن نحو 40% من مستخدمي "سنابتشات" هم خارج أميركا الشمالية وأوروبا، لا تزال هاتان المنطقتان ترتديان أهمية كبرى للتطبيق.

ولم تعط "سنابتشات" أرقاماً شهرية في السابق. وخلال عرض نتائجها المالية الأخيرة في نيسان، كشفت عن 280 مليون مستخدم يومي، بارتفاع نسبته 22% خلال عام.

هذا التطبيق الذي دخل البورصة سنة 2017 لا يزال متأخراً عن عملاق الشبكات الاجتماعية "فيسبوك" إذ أنّ 3,45 مليارات شخص يستخدمون أحد تطبيقات الشبكة الأربعة على الأقل (فيسبوك أو إنستغرام أو مسنجر أو واتساب) شهرياً.

كذلك تفوقت عليها شبكة "تيك توك" التي تضم 690 مليون مستخدم شهرياً في العالم.

غير أن "سنابتشات" التي كانت أول من أطلق فكرة القصص الزائلة (ستوريز) قبل أن تستنسخه الشبكات المنافسة، تستمر في التطور مع التركيز على نقطة قوتها الرئيسية وهو الواقع المعزز. وكشف رئيس المجموعة الأميركية إيفان شبيغل عن نظارات جديدة متصلة بالإنترنت من شأنها إتاحة استخدام بعض أدوات التطبيق وإنشاء مجالات للتحريك الافتراضي من خلال معاينتها مباشرةً في العالم الحقيقي من دون الحاجة للهاتف الذكي.

ولا تزال فلاتر التطبيق وأدواتها للواقع المعزز تستقطب جماهير واسعة لأنها تتيح للمستهلكين تجربة ملابس ومساحيق تبرج وأكسسوارات من داخل المنزل عبر محاكاة رقمية بواسطة الهواتف الذكية.

وأعلنت "سنابتشات" أنها باتت تتعاون مع أكثر من 500 شريك في منصتها الخاصة بـ"الاستكشاف"، وهو شريط يتيح للمستخدمين إيجاد محتويات من مؤسسات صحافية ونواد رياضية وماركات وألعاب فيديو على سبيل المثال.

وستتمكن شبكات المتاجر والمطاعم من الترويج مباشرة لخدماتها في أداة الخرائط. كذلك سيتمكن المؤثرون قريباً من الحصول على إكراميات من متابعيهم، وهو نظام آخذ في التوسع لتوفير إيرادات للأشخاص الذين يمتهنون صناعة المحتوى على المنصات الرقمية.


MISS 3