التصفيات الأولمبية في التايكواندو: برونزية لليتيسيا عون

15 : 09


أحرزت ليتيسيا عون ميدالية برونزية في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في طوكيو (اليابان) الصيف المقبل في التصفيات التي جرت في العاصمة الأردنية عمّان.


وفي التفاصيل، شارك لبنان في التصفيات ببعثة مؤلفة من رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة (رئيساً)، رالف حرب (مديراً للمنتخبات الوطنية)، مارك أراكيلوس (مدرباً)، باتريك شويري (معالجاً فيزيائياً)، فاليريا جليكيان (عضو اللجنة الاعلامية في الاتحاد ) واللاعبين مارك خليفة (تحت الـ٥٨ كلغ)، راي الراعي (فوق الـ٨٠ كلغ)، مارييلا بو حبيب (تحت الـ٤٩ كلغ) وليتيسيا عون (تحت الـ٥٧ كلغ).


وتأهل لبنان الى الدور الحاسم والمؤهل الى الاولمبياد عبر ليتيسيا عون وراي الراعي، ونجحت عون في إحتلال المركز الثالث، وبالتالي إحراز الميدالية البرونزية بعدما خاضت اربع مباريات، بينما لم يحالف الحظ الراعي في الأدوار الحاسمة. فعون خسرت امام لاعبة صينية بينما خسر الراعي امام لاعب تايواني. ولم تخوّل الميدالية البرونزية اللاعبة عون التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية، لكن في حال تعذر مشاركة اللاعبتين الاولى والثانية في الأولمبياد المقبل فعندها ستتأهل عون مباشرة الى الاستحقاق الدولي الكبير.


واللافت انه في الدور ربع النهائي فازت عون على اللاعبة الفيليبينية بولين لوبيز، وهي بطلة دورة الألعاب الآسيوية والمرشحة الأبرز للتأهل الى الاولمبياد بنتيجة كبيرة (21-10). كما ان اللاعبين اللبنانيين اجتازوا مراحل التصفيات وتقدموا فيها ولم يخسروا في الأدوار الأولى.

وقال ظريفة بالمناسبة: "لعبة التايكواندو اللبنانية بات يُحسب لها الحساب على الصعيد العالمي، وصارت بمستوى الفرق الكبيرة التي تملك مستوى رفيعاً، وبالتالي فإنّ أيّ خسارة ستكون امام فرق قوية، كما ان الفوز سيكون على فرق قوية ايضاً" أضاف: "ستجدّد المواجهة خلال بطولة آسيا للرجال والسيدات وخلال بطولة بيروت المفتوحة اللتين ستقامان على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل، ولاعبو ولاعبات وطن الأرز سيكونون جاهزين للمنافسة من جديد على المراكز الاولى في بطولة آسيا التي تقام للمرة الأولى في لبنان، وفي بطولة بيروت المفتوحة بنسختها الثالثة في حزيران المقبل، وفي الختام اريد أن انوّه بجميع افراد البعثة الذين كانوا يتمتعون بمسؤولية كبيرة وبروح وطنية عالية".

MISS 3