كأس العالم للمنتخبات في كرة المضرب

10 : 08

توزيع المنتخبات بحسب سحب القرعة

يستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً مشواره في النسخة الاولى من كأس العالم للمنتخبات في كرة المضرب 2020 في مدينة بريزبين الاسترالية، فيما يلعب الإسباني رافايل نادال في بيرث والسويسري روجيه فيديرير في سيدني حيث أقيم حفل سحب القرعة.

وتحلّ البطولة الجديدة بدلاً من كأس هوبمان للفرق المختلطة التي أقيمت على مدى 31 عاماً، علماً ان رابطة اللاعبين المحترفين التي تدير مسابقات الرجال، كانت أعلنت مطلع العام الجاري منح استراليا حق استضافة البطولة.

وتقام المباريات بين 3 و12 كانون الثاني 2020، قبل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى. وتضمّ 24 دولة موزعة على ست مجموعات، وتبلغ ثمانية منتخبات الدور الاقصائي، على أن تستضيف سيدني وبريزبين وبيرث مباريات المجموعات.

ويتكوّن كل فريق من خمسة لاعبين، وتقام المواجهات من مباراتي فردي وواحدة للزوجي، فيما يحدد أهلية اللاعبين تصنيف رابطة المحترفين، علماً ان 27 لاعباً مصنفاً ضمن الأوائل عالمياً من اصل 30 وافقوا على المشاركة.

ويتأهل الى الدور ربع النهائي أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الست الى جانب أفضل منتخبين حلّا في المركز الثاني. وتبلغ جوائز البطولة الجديدة 15 مليون دولار، وتوفّر 750 نقطة في التصنيف العالمي للاعبين في الفردي، و250 نقطة في التصنيف العالمي للزوجي.

وهنا المجموعات واماكن إقامة المباريات:

المجموعة الاولى (بريزبين): صربيا، فرنسا، جنوب إفريقيا، فريق يعلن عنه لاحقاً

المجموعة الثانية (بيرث): إسبانيا، اليابان، جورجيا، فريق يعلن عنه لاحقاً

المجموعة الثالثة (سيدني): سويسرا، بلجيكا، بريطانيا، فريق يعلن عنه لاحقاً

المجموعة الرابعة (بيرث): روسيا، إيطاليا، الولايات المتحدة، فريق يعلن عنه لاحقاً

المجموعة الخامسة (سيدني): النمسا، كرواتيا، الارجنتين، فريق يعلن عنه لاحقاً

المجموعة السادسة (بريزبين): ألمانيا، اليونان، كندا وأستراليا. 


MISS 3