"فيسبوك" و"إنستغرام" يُخفيان أعداد الإعجاب

02 : 00

أعلن موقعا "فيسبوك" و"إنستغرام" عن مخطط لإضافة ميزة تسمح للمستخدمين بوقف عرض أرقام علامات "الإعجاب" على منشوراتهم، ما يحررهم من السعي لتحقيق مكانة معينة عبر إرضاء الآخرين.

وستوفر المنصتان للمستخدمين إمكانية وقف تعداد علامات الإعجاب بشكل كامل أو الابقاء عليها لأنفسهم فقط، وفق رئيس" انستغرام" آدم موسيري. وتوقع موسيري أن يكون صنّاع المحتوى الصغار الذين يحاولون كسب المعجبين الأكثر رفضاً لإخفاء عدادات علامات الإعجاب، لأنهم يسعون عادةً الى تعزيز شعبيتهم من خلال إظهار عدد الأشخاص المؤيدين لمنشوراتهم. وأظهر اختبار أولي لهذه الخاصية أن عدد مشاركات بعض الاشخاص ازدادت بعدما أزيل احتمال أن يتم الحكم على منشوراتهم من خلال الجمهور. وسبق لمنصة انستغرام ان سمحت لمستخدميها بإخفاء عدد "علامات الإعجاب".

ويشير خبراء الى أنّ أعداد علامات الإعجاب على الشبكات الاجتماعية وما يمكن أن ترمز له على صعيد مكانة أو قيمة الأشخاص تثير مخاوف تتعلق بالصحة العقلية. ويقول بعضهم: إنّ "السعي لحصد علامات الإعجاب يمكن أن يسبب إدماناً وأن تكون له آثار مدمرة خصوصاً في أوساط الشباب".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.