هل جرّبتم السوشي بالزيز؟

02 : 00

تجتاح حشرات الزيز موائد الأميركيين بعد 17 عاماً أمضتها تحت الأرض، وتتحول شيئاً فشيئاً عنصراً جديداً في المآدب، محمّرة بالزيت ومطيّبة برشّة من الملح. وجّه الطاهي الذي ينادي بالغذاء المستدام بون لاي دعوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى سكان واشنطن للمشاركة في عملية جمع هذه الحشرات في أحد متنزهات المدينة خلال عطلة نهاية الأسبوع، يليها تذوق لفائف السوشي بالزيز المقليّ.

وشكّل ظهور المليارات من حشرات الزيز في شرق البلاد فرصة لهذا الطاهي الأميركي من أصل آسيوي لإبداء رأيه في طرق الزراعة والمطبخ البديل. ولاحظ الطاهي أن "ملياري شخص يأكلون الحشرات، إلا أن الأميركيين لا يأكلونها". وأشار إلى أن "نصف العالم يرى أن الحشرات لذيذة، وهي كذلك". فستيلا روك مثلاً تخاف كثيراً من الحشرات ولم تكن في البداية متحمسة لتناول الزيز. وقالت المرأة البالغة السادسة والثلاثين "بالنسبة لي، إنها طريقة للتغلب على رهابي".

وهي ليست الوحيدة التي تريد تذوقها. فالمطاعم في العاصمة والمناطق المحيطة بها باتت تقدّم كل أنواع الطعام القائمة على الحشرات، من سندويشات التاكو المقرمشة إلى حشرات الزيز المغطاة بالشوكولاتة.

وبادر الشيف إلى تتبيل الحشرات بالملح قبل قليها في مقلاة كبيرة، ثم تحويلها إلى سوشي، ولفّها بأوراق كبيرة مع الأرز والخضر، وتقديمها بعد ذلك للتذوق. وقالت ستيلا روك التي كانت تخشى تناولها إن طعمها أدهشها.

MISS 3