"حفّار قناة السويس"... قصّة مصوّرة للأطفال

02 : 00

شكّلت قصة السفينة الشهيرة "إيفر غيفن" التي جنحت في "قناة السويس" والجهود المصرية لتعويمها، إلهاماً لشخص أميركي كي يكتب قصة بالرسوم للأطفال، بطلها "حفّار" قناة السويس. وبسبب اهتمامه الكبير بقضية السفينة الجانحة في قناة السويس، قرر الأميركي راين بيترسن، المدير التنفيذي لشركة "فليكس بورت" المختصة بخدمات الشحن للشركات العالمية، نشر كتاب مصور للأطفال.

وفي شرح الكتاب الجديد، كتب بيترسن: "ترتكز قصة السفينة العملاقة والحفار الصغير على قوة التفاؤل والإيجابية في تحريك العقبات الكبيرة التي تعترض طريقك". وأضاف: "نطرح قصة السفينة العملاقة التي علقت في قناة السويس، ونعلّم الأطفال عن الخدمات اللوجستية العالمية لشحن الحاويات، بينما نقدم لكم الحفار الصغير، الذي ألهم الملايين من خلال استجابته الحماسية والمفيدة للغاية".

ونجحت مصر في تعويم سفينة الحاويات العملاقة "إيفر غيفن" بعد 6 أيام من جنوحها في مجرى القناة بالكامل، وأدت إلى انسداد شريان الملاحة البحرية الأكثر أهمية دولياً، وكان للأزمة أثر كبير على الصعيدين الداخلي والدولي.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.