التصفيات المزدوجة: لبنان يعقّد حساباته وكوريا تضمن تأهلها القارّي

14 : 27

خسر لبنان أمام مضيفته كوريا الجنوبية 1 - 2 (الشوط الاول 1 - 0)، في المباراة التي اجريت بينهما قبل ظهر اليوم في غويانغ، في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا في الصين 2023 ضمن المجموعة الثامنة.

وينتظر لبنان نتائج بقية المجموعات لمعرفة ما اذا كان سيتأهل للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية للمونديال، ولحجز مقعد مباشر في كأس آسيا للمرة الثانية توالياً، والثالثة في تاريخه بعد 2000 في بيروت و2019 في الامارات.

وافتتح حسن "سوني" سعد التسجيل للبنان في الدقيقة 12 بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء الى الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الكوري الجنوبي.

إلا ان الشوط الثاني شهد اهتزاز شباك الحارس مهدي خليل مرتين، اولاهما من كرة رأسية اثر ضربة ركنية تابعها سونغ مين كيو داخل الشباك اللبنانية، والثانية من ضربة الجزاء عبر مهاجم توتنهام هوتسبر الانكليزي بارك جي سون.

بهذه الخسارة يتأجل مصير لبنان الذي توقف رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني، إلى يوم الثلاثاء المقبل، ولا أمل لديه إلا أن تفوز السعودية على اوزبكستان، وفيتنام على الامارات، والعراق على ايران، وخسارة الاردن أمام أستراليا؛ أي أنّ مصيره بالتأهل للدور الحاسم أصبح بيد غيره.

MISS 3