A quiet place يتصدّر شباك تذاكر أميركا الشمالية

02 : 00

استعاد فيلم A quiet place بجزئه الثاني صدارة شبّاك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية، حاصداً 11,6 مليون دولار بحسب تقديرات شركة "إكزبيتر ريليشنز".

وهذا الفيلم من إنتاج شركة "باراماونت" هو الأول الذي يتخطى عتبة مئة مليون دولار في أميركا الشمالية منذ بدء جائحة كوفيد - 19.

فيما حقق فيلم In the Heights المقتبس من الاستعراض الغنائي للين-مانويل ميراندا نتيجة مخيبة، وفق محللين في القطاع. العمل من إنتاج "وورنر براذرز" وإخراج جون م. تشو. ونال 11,4 مليون دولار، في نتيجة مخيّبة للتوقعات التي تحدّثت عن إيرادات محتملة بين 15 مليون دولار و20 مليوناً. ومن الأسباب المحتملة لذلك هو عرض الفيلم بالتزامن على منصة "اتش بي او ماكس" من دون كلفة إضافية للمشتركين.

ويروي الفيلم قصص وأحلام شباب متحدّرين من أميركا اللاتينية في حي واشنطن هايتس في نيويورك. وحلّ في المركز الثالث فيلم "Peter Rabbit 2: The Runaway" من إنتاج "سوني"، مع 10,4 ملايين دولار.

وفي المركز الرابع جاء الجزء الثالث من سلسلة "The Conjuring" بعنوان The Devil made me do it، مع 10 ملايين دولار.

أما المرتبة الخامسة فاحتلها فيلم Cruella من إنتاج "ديزني" المستند إلى قصة فيلم الرسوم المتحركة الشهير 101 Dalmatians والمصوّر بمشاهد واقعية حية من بطولة الممثلة إيما ستون. وحصد الفيلم 6,7 ملايين دولار من الإيرادات.

وفي ما يلي ترتيب الأفلام التالية على شباك التذاكر في أميركا الشمالية، وفق الأرقام الموقتة:

6 - Spirit Untamed (2,5 مليون دولار)7 - The House Next Door: Meet the Blacks 2 (مليون دولار)

8 - Wrath of Man (615 ألف دولار)9 - Queen Bees (328 ألف دولار)10 - Spiral (من سلسلة "سو") (305 آلاف دولار).