غريتا تونبرغ للكونغرس: أريدكم أن تتحركوا!

13 : 52

حضّت الناشطة البيئية السويدية المراهقة غريتا تونبرغ الكونغرس الأميركي على دعم العلماء الذين يؤكدون ضرورة رص الصفوف لمحاربة الاحترار قائلة: "أريدكم أن تتحركوا".

وجلست الشابة صاحبة الوجه الطفولي والنظرة الثاقبة أمام البرلمانيين من ديموقراطيين وجمهوريين مرتدية سروال جينز وحذاء رياضياً مع ثلاثة مدافعين عن البيئة آخرين من الشباب.

وقالت السويدية البالغة 16 عاماً: "لم آت إلى هنا للادلاء بتصريحات معدة سابقاً" بل حملت تقرير الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ الذي يتضمن التدابير العاجلة التي ينبغي اتخاذها لاحتواء الاحترار المناخي في الوقت المناسب.

وأضافت: "أريدكم أن تصغوا إلى العلماء وأن توحدوا صفوفكم وراءهم".

وتوجه بنجي بايكر أحد الشباب المرافقين لها في مجلس النواب الأميركي، إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب المشكك بواقع التغير المناخي قائلاً: "سيد ترامب علم المناخ مثبت وليس خدعة. جيلي لا يأبه بالسياسة المحيطة بالتغير المناخي نريد فقط أجوبة واقعية".وتقوم تونبرغ بجولة في الولايات المتحدة بعد عبورها الأطلسي في رحلة بزورق شراعي لا يصدر أي انبعاثات كربونية.

وكانت غريتا تونبرغ شاركت في نهاية الأسبوع الماضي بتظاهرة شبابية من أجل المناخ أمام البيت الأبيض، قبل التظاهرة الكبيرة المزمع إقامتها في نيويورك في العشرين من أيلول بهدف الضغط على زعماء العالم الذين ستجمعهم قمّة أممية حول المناخ في الثالث والعشرين من الشهر.

MISS 3