إتحاد التزلج وزّع جوائزه على أبطاله وبطلاته بحضور أوهانيان وجلخ

14 : 57

برعاية وزيرة الشباب والرياضة فارتينيه أوهانيان، أقام الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج حفل توزيع الكؤوس والجوائز على ابطال وبطلات موسم 2020-2021 خلال حفل حاشد اقيم في كازينو لبنان، وإتخذت خلاله كافة إجراءات الوقاية من وباء "كورونا".


تقدّم الحضور الوزيرة اوهانيان، رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار الجلخ، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، عضو اللجنة الأولمبية ورئيس بعثة لبنان الى دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ستقام العام المقبل في الصين المحامي فرنسوا سعادة، رئيس الإتحاد اللبناني للتزلج فريدي كيروز وأعضاء الإتحاد، الرائد عطية ابو حيدر ممثلاً قائد مدرسة التزلج في الجيش اللبناني العقيد سميح خليل، رئيس إتحاد التزلج السابق شربل سلامة، رؤساء محطات التزلج في لبنان، ممثل الصليب الأحمر اللبناني الكسي نعمة، رؤساء اندية التزلج، ممثلو الشركات الراعية، الابطال والبطلات وأهاليهم ورجال الصحافة والاعلام.


إفتتاحاً النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من عريّف الحفل الاعلامي الياس الشدياق الذي اعلن عن اقامة حفل توزيع الجوائز في هذه الظروف وتخطي اتحاد التزلج جميع الصعوبات منجزاُ روزنامة موسم 2020-2021 بنجاح كامل، ثم عُرض وثائقيّ حول نشاطات الاتحاد لموسم 2020-2021.




كيروز

والقى كيروز كلمة أكد فيها أنّ الصعوبات الصحية والإقتصادية والمناخية التي واجهها الإتحاد هذا العام أعطت الإتحاد الحافز والإصرار على تنفيذ كامل الروزنامة السنوية لعام 2021 وتحضير اللاعبين للإستحقاق الكبير، وهو دورة الالعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022. وتطرّق كيروز الى الأوضاع التي مرّ بها الإتحاد والعراقيل والتحدّيات التي منعت أو أخّرت تنظيم السباقات، شاكراً اللجنة الفنية في الإتحاد وفريق التنظيم اللذين عملا بجهد طوال ثلاثين يوماً متواصلة.


أضاف كيروز: "كما كانت سنة إستثنائية لأننا إستطعنا تنفيذ التزاماتنا تجاه الإتحاد الدولي ونظمنا بطولة الدول الصغرى في تزلج العمق برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون وبمشاركة تسع دول من أوروبا وأميركا الجنوبية". وتابع: "اليوم وبعد كلّ هذه الجهود لا بدّ من أن نفخر بالإنجازات التي حققتها الأندية واللاعبون، وإتحادنا وحده نجح في إيصال ثلاثة متزلجين للأولمبياد، واللاعب الرابع على الطريق". وذكّر بعدد من النجاحات التي حققها الإتحاد وأبرزها: مصادقة وزارة الشباب والرياضة على النظام العام الجديد للإتحاد، موافقة إلاتحاد الدولي للبياتلون على طلب لبنان بتنفيذ سباقات وبطولات دولية، والبدء بالمشاركة بهذه الرياضة، وتوجيه الشكر الكبير لقيادة الجيش اللبناني ولمدرسة التزلج لإصرارهما وتشجيعهما إتحاد التزلج على مزاولتها، إعادة تصنيف منحدرات فقرا واللقلوق، موافقة الإتحاد الأسيويّ على تنظيم بطولة آسيا للكبار في لبنان عام 2022، إعادة أنتخاب يوسف شامل خليل نائباً لرئيس الإتحاد الأسيويّ للمرة الثالثة على التوالي.

وأردف كيروز: "صحيح انّ إتحاد التزلج هو الإتحاد الشتوي الوحيد الذي تنتظره األعاب اولمبية شتوية، وصحيح ان إتحادنا ممثلٌ في اللجنة الأولمبية اللبنانية منذ سنوات طويلة، لكننا هذه المرّة خسرنا مقعدنا الأولمبيّ بالرغم من محاولتنا في إنتخابات اللجنة مرتين، ولكننا نعدكم أننا سنظلّ نحاول حتى نستردّ مقعد إتحاد التزلج ويعود الحقّ الى أصحابه بالتعاون مع رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار الجلخ الذي نحترمه ونقدّره"، متوجّهاً بالشكر أيضاً الى الوزيرة أوهانيان على كلّ ما فعلته من أجل إتحاد التزلج، إذ بفضل جهودها مع فريق عمل الوزارة إستطاع الإتحاد أن يحافظ على موقعه في الإتحاد الدولي ولم يخسر بالتالي حقه بالتصويت من خلال إحترامه لكلّ الإستحقاقات المفروضة عليه.





وختم كيروز: "للأسف ثمة إنقسام عاموديّ اليوم في العائلة الرياضية في لبنان، والمطلوب مبادرة عاجلة تتضمّن الآتي:

اولاً: التعالي عن كلّ المناكفات ووضع ميثاق شرف رياضيّ بين المسؤولين الرياضيين.

ثانياً: جمع أقطاب الرياضة في لبنان، لأنّ الوسط لم يعد يحتمل إنقسامات وخلافات.

ثالثاً: تنظيم ورشة عمل ووضع رؤية جديدة وإستراتجية لتخطي هذه الازمة التي يمرّ بها لبنان.

رابعاً: السعي مع الهيئات غير الحكومية لتمويل مشاريع أو نشاطات رياضية، على أن ترعاها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية والإتحادات الرياضية".


أوهانيان


بدورها، قالت أوهانيان: "أنا ملمّة بأدقّ التفاصيل المتعلقة بنشاط الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج على الرغم من الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية التي يمر بها لبنان، ولقد أرتأيتُ مع المعنيين فتح محطات التزلج لاسباب رياضية وسياحية وبالتنسيق مع الاتحاد". أضافت: "موسم التزلج انتهى بنجاح وأهنئكم على ذلك على الرغم من الظروف المحيطة، كما أهنئ ابطالنا وبطلاتنا على الانجازات التي حققوها محلياً وخارجياً، فالجائزة الكبرى هي للأبطال ولأهاليهم الذين يدعمونهم، وأهنئ أيضاً إتحاد التزلج وعائلته على نشاطه الدائم وعلى هذا النجاح، وأتمنى أن يكون الموسم المقبل افضل على اللعبة وعلى وطننا الجريح لبنان".

وفي الختام وزّع الإتحاد الكؤؤس والميداليات على أبطاله وبطلاته، كما وُزّعت الدروع التذكارية على اوهانيان وجلخ وعلى كبار الحضور، كذلك تسلّم البطل سامر طوق درعاً تقديرياً بعدما تعرّض الى اصابة خطيرة خلال ممارسته للعبة التزلج ألزمته البقاء في المستشفى لمدة اربعة أشهر ثم استعاد عافيته".