6812

الإصابات

80

الوفيات

2127

المتعافون

زهير كركي

صُمّم لتوفير أداء استثنائي في مختلف الظروف المناخية

بريدجستون تطلق إطاراً لكل الفصول

23 أيلول 2019

11 : 05

كشفت شركة بريدجستون للإطارات عن إطارها المبتكر Weather Control A005 الذي أصبح متوافراً الآن في لبنان. جاء ذلك خلال فعالية استضافتها شركة بريدجستون ومؤسسة أحمد الصاوي زنتوت، الموزع الحصري لبريدجستون في لبنان. وقد أتيحت الفرصة لنخبة من مهنيي وصحافيي قطاع السيارات للتعرف على ميزات الإطار الجديد.



بدعوة من مؤسسة أحمد الصاوي زنتوت، الموزع الحصري لبريدجستون في لبنان، أقيم في بيروت حفل إطلاق إطار Weather Control A005 الذي يتميز بتكيّفه مع مختلف الظروف المناخية في لبنان والعالم. وقد حضر الحفل، إضافة إلى المدعوين من أصحاب المهن المتعلقة بقطاع السيارات والصحافيين وأصحاب الشأن في هذا المجال، كلّ من بيرنا أكينجي، مديرة التسويق في بريدجستون الشرق الأوسط وأفريقيا، وأكيل كامالاسانان مدير المنتجات في بريدجستون الشرق الأوسط وأفريقيا، ومازن زنتوت نائب رئيس مؤسسة أحمد الصاوي زنتوت.


إطار لكل الفصول



تعامل الإطار مع حالة الطقس

بدأ الحفل الذي أقيم في فندق ومنتجع كمبينسكي سمرلاند في بيروت بالتعريف، أثناء دخول الحضور تباعاً، عن إطار بريدجستون Weather Control A005 من خلال أربع شاشات رقمية عملاقة توضح كل واحدة منها تعامل الإطار مع حالة الطقس وحرارة الجو في كل فصل من الفصول الأربعة، أكان فصل الصيف الحار أو الخريف البارد أو الربيع المعتدل أو حتى الشتاء المثلج والقارس. ناهيك عن ميزات السلامة المتفوقة والتي يتحلى بها الإطار الجديد أثناء القيادة في هذه الظروف المناخية المختلفة، من خلال نقشة المداس الموحدة والمصمّمة بتعرجات وفتحات مبتكرة للتعامل مع الطرقات المبللة والجافة وذات الطبقات الجليدية، ما يؤمن تماسكاً لافتاً في شتى مجالات القيادة، أكان ذلك على الطرق الإسفلتية المعبدة أو على الطرق الصحراوية ذات الطابع الرملي الجاف كذلك أثناء هطول المطر أو في الجبال وعلى الطرقات المكسوة بالثلوج.


خليل زنتوت



بعد اكتمال الحضور رحب ممثل شركة زنتوت خليل زنتوت بهم قائلاً: "تجمعنا شراكة مديدة وناجحة مع بريدجستون تعود إلى أكثر من 50 عاماً، ونحن سعداء للغاية بتقديم إطار بريدجستون Weather Control A005 لعملائنا في لبنان. وسيوفر هذا الإطار للسائقين مستويات لا مثيل لها من قدرة في التحكم في مختلف الظروف الجوية، لضمان تجربة قيادة أكثر أماناً سواء في حالة ارتفاع درجات الحرارة أو هطول أمطار قوية أو حتى تراكم الثلوج".


تجربة ناجحة على الثلوج تظهر كيفية استخراج الثلج من نقشة المداس ولا خوف من التسارع فهناك ثبات ومرونة من دون التضحية بالتماسك



بينما شددت بيرنا أكينجي، مديرة التسويق في بريدجستون الشرق الأوسط وأفريقيا على أهمية إيلاء المستهلك المتعة في القيادة وتوفير السلامة العامة قائلةً: "تم تصميم إطار weather Control A005 ليساعد السائق على مواصلة القيادة مهما كانت الظروف الجوية او حالة الطريق، سواء على الطريق السريع أو داخل المدينة.



بيرنا أكينجي


ولتصميم هذا الإطار، أجرينا في بريدجستون أبحاثاً مستفيضة حول احتياجات السائقين وتوقعاتهم. وعلاوة على الإطارات القادرة على التعامل مع أنواع مختلفة من الظروف الجوية، أظهر البحث أن السلامة أثناء القيادة على الطرق المبللة تشكل مصدر قلق كبير للسائقين، ومن هنا تم تطوير إطار Weather Control A005 الذي يتمتع بتكنولوجيا رائدة في القطاع، ليلبي متطلبات السائقين لتحكم اكبر في جميع الظروف الجوية".

نقشة مداس بأخاديد مختلفة

تم تصميم الإطار لتوفير استجابة ممتازة على الطرق المبللة والظروف الجوية الشتوية. وجُهّز سطح الإطار المصنوع من السيليكا، بتقنية "Nano Pro-Tech" من بريدجستون، والتي تعمل على المستوى الجزيئي لتعزيز الترابط بين السيليكا والمطاط، مما يضمن ثباتاً استثنائياً ومتانة ممتازة مع مرونة لافتة وخفض في استهلاك الوقود.


فعالية على الطرق المبللة



ويحوي الإطار نقشة مداس على شكل حرف V للاستجابة المتمايزة في كل الظروف، كذلك أخاديد على شكل حرف Z لزيادة الصلابة الجانبية والتماسك، مع أخاديد كبيرة الحجم لسرعة إخراج المياه والثبات على الطرقات المبللة ما يساعد تعشيق الإطار مع سطح الطريق. كذلك لتوزيع ضغط التلامس بشكل متماثل لمقاومة التآكل غير المنتظم ما يمنح الإطار عمراً أطول.

واكتمل الشرح مع عرض أكيل كامالاسانان مدير المنتجات في بريدجستون الشرق الأوسط وأفريقيا، لتقنيات الإطار ومواصفاته القياسية بعد تقديم موجز عن الشركة ومؤسسها الياباني شوجيرو إيشيباشي وقال: "شركة بريدجستون Bridgestone Corporation، هي شركة متعددة الجنسيات لصناعة قطع غيار السيارات والشاحنات تأسست العام 1931 من قبل شوجيرو إيشيباشي Shojiro Ishibashi في مدينة كوروم، بمحافظة فوكوكا، اليابان. والترجمة الافتراضية لاسم "بريدجستون" تأتي من إيشيباشي، وتعني "حجر الجسر أو الجسرالحجري" باللغة اليابانية.


أكيل كامالاسانان



كما أكد أن الأبحاث الشاملة التي أجريت أعطت الزخم المطلوب لتصميم يلبي متطلبات المستهلكين إذ يمنحهم الثقة التي يحتاجون إليها لمواجهة تحديات القيادة اليومية، من دون أي عوائق أو تكبد تكلفة تغيير الإطارات في كل موسم. كذلك وفر الإطار التحكم الفائق أيام هطول الأمطار، مع سلاسة قيادة على الطريق السريع أو عند اللجوء لكبح مفاجئ وغير متوقع داخل المدن. وما يميز الإطار توفيره عناصر مساعدة عالية الكثافة للكبح المفاجئ على الطرق المبللة أو المغطاة بالثلوج.


الحضور يستطلع



وأخيراً فنّد مقاسات الإطارات المتوفرة لسيارات الركاب السياحية العادية إضافةً إلى سيارات الدفع الرباعي أو السيارات المتعددة الاستخدامات وصولاً إلى سيارات النقل العام الكبيرة والشاحنات الثقيلة.






يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.