"باتمان" يحتفل بميلاده الـ80 في سماء العالم

دقيقتان للقراءة

قررت شركة "دي سي" للقصص المصورة، وبمناسبة مرور 80 عاماً على ميلاد "فارس الظلام" أو "باتمان" أن تقيم احتفالاً غير مسبوق ببطلها المحبوب، وهو إطلاق شارته الشهيرة في عدد من دول العالم، وفق "ذا إندبندنت" البريطانية.

وتم إطلاق شارة "باتمان" على مباني شهيرة في لندن البريطانية وطوكيو اليابانية ومونتريال في كندا، بالإضافة إلى ملبورن الأسترالية والعاصمة الفرنسية باريس وبرشلونة الإسبانية ومكسيكو سيتي ونيويورك ولوس أنجلوس، بالإضافة إلى مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا. وأكدت شركة "دي سي" للمجلات الهزلية أنّ "شارة "باتمان" المميزة ستتوهج لتنير ناطحات السحاب وأشهر المعالم في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد غروب الشمس في كل مدينة". وتمّ ابتكار شخصية "باتمان" على يد الراحل بوب كاين، الذي وضع فصولاً مثيرة من حياة رجل الأعمال والملياردير الأعزب الوسيم "بروس واين" المتحوّل في المساء إلى "باتمان" المكافح للجريمة، بعدما شهد على مقتل والديه وهو طفل صغير. وكان آخر ظهور لـ"باتمان" على شاشة السينما في عام 2017، بفيلم “Justice League” وهو من بطولة الممثل الأمريكي بن أفليك. يذكر أنه من المقرر أن يؤدي الممثل البريطاني، وبطل أفلام "وايلايت" روبرت باتنسون، شخصية "باتمان" في فيلم جديد من إخراج مات ريفز.