كأس أوروبا: لوف يودّع "المانشافت" بخسارة أمام إنكلترا

02 : 00

سترلينغ مُسجّلاً هدف إنكلترا الأوّل في مرمى ألمانيا(أ ف ب)

نجحت إنكلترا في تخطي عقبة غريمتها التاريخية ألمانيا وبلوغ ربع نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، بالفوز عليها 2-صفر على ملعب "ويمبلي" في لندن أمام نحو 40 ألف متفرج.

وتدين إنكلترا بفوزها الأول على ألمانيا على ملعب "ويمبلي" منذ 1975، الى رحيم سترلينغ الذي سجل هدفه الثالث في البطولة (75)، والقائد هاري كاين الذي سجل الهدف الأول له (86).

وحافظت إنكلترا على شباكها نظيفة في مبارياتها الأربع الأولى في بطولة كبرى منذ مونديال 1966، حين توّجت باللقب الأول والوحيد لها على كافة الأصعدة.

وبانتصارها على "المانشافت" في معقلها "ويمبلي" للمرة الأولى في آخر ثماني مواجهات بين المنتخبين على هذا الملعب، وتحديداً منذ اللقاء الودي بينهما في آذار 1975 (2-صفر)، تخلّصت إنكلترا من عقدتها الألمانية وتخطت دوراً اقصائياً في البطولة للمرة الثانية فقط منذ ربع نهائي 1996 حين تغلبت على إسبانيا بركلات الترجيح.

وبخروجها من ثمن النهائي، ودّعت ألمانيا مدربها منذ 2006 يواكيم لوف، الذي كان يخوض البطولة الأخيرة مع المنتخب قبل أن يترك منصبة لهانزي فليك.

على صعيد آخر، اعلن مدرب منتخب هولندا فرانك دي بوير استقالته من منصبه، بعد خروج فريقه من ثمن نهائي كأس اوروبا نتيجة الخسارة امام تشيكيا بهدفين نظيفين.

وقال دي بوير في بيان صادر عن الاتحاد الهولندي للعبة: "قررت عدم المواصلة كمدرب للمنتخب الوطني. لم احقق الهدف وهذا امر واضح".

وكان عقد دي بور يتضمن بنداً ينصّ على انه يتعيّن على المنتخب الهولندي بلوغ الدور ربع النهائي على الاقل، لكنه خرج مبكراً.

وكان دي بوير استلم تدريب هولندا في ايلول العام 2020 بعد مغادرة رونالد كومان للاشراف على فريقه السابق برشلونة الاسباني.

ويتعيّن على الاتحاد الهولندي تعيين مدرب جديد خلفاً لدي بوير قبل الاول من ايلول المقبل، موعد مواصلة التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر 2022.

ويحتل المنتخب الهولندي المركز الثاني في مجموعته خلف تركيا.


MISS 3