"طوكيو 2020": الإصابات بـ"كورونا" تتزايد وغوف تُعلن انسحابها

02 : 00

مركز «تاتسومي» الذي سيحتضن منافسات مسابقة كرة الماء (أ ف ب)

أُعلِنَ امس، وقبل أيام على افتتاح أولمبياد طوكيو المقرر يوم الجمعة المقبل، عن حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا في القرية الأولمبية، تعود الى لاعب منتخب الكرة الطائرة الشاطئية التشيكي أوندري بيروشيتش، فيما كُشِف عن إصابة في معكسر فريق الجمباز الأميركي في مدينة إينزاي.

وانضم بيروشيتش إلى لاعبَين ومحلّل فيديو في منتخب جنوب أفريقيا للرجال في كرة القدم الذين تبينت إصابتهم الأحد بالفيروس في القرية الأولمبية أيضاً.

وقال طبيب الفريق التشيكي المشارك في الألعاب مارتن دوكتور، إن بيروشيتش قدّم «عيّنة إيجابية خلال الاختبار اليومي في القرية الأولمبية»، مضيفاً: «لا يعاني بتاتاً من أي عوارض. نحن نتعامل مع كافة التفاصيل، من بينها بطبيعة الحال الإجراءات المضادة للجائحة داخل الفريق».

وكشفت اللجنة الأولمبية التشيكية عن حالة إيجابية تعود الى أعضاء الوفد الأولمبي تم اكتشافها عند الوصول إلى طوكيو استعداداً لبدء الألعاب الجمعة المقبل بعد تأجيل لعام بسبب تداعيات الفيروس. وتبلغ سعة القرية الأولمبية 17 ألف نسمة، ولكن لن يقيم هناك في نفس الوقت سوى 6700 شخص بحسب جدول المسابقات الذي أعدته اللجنة الأولمبية الدولية. وسيتم الوصول إلى هذا العدد في منتصف الألعاب في بداية آب.

ودخل الأحد ستة رياضيين بريطانيين وشخصان من الطواقم المرافقة في العزل عند وصولهم الى اليابان، بسبب مخالطتهم شخصاً خارج البعثة ثبتت إصابته بالفيروس، وفقاً للجنة الأولمبية البريطانية.

وبعيداً عن القرية الأولمبية، أعلن مسؤول في مدينة إينزاي شرق طوكيو عن حالة إيجابية بالفيروس لدى لاعبة جمباز أميركية وعن وضع عضو في طواقم الفريق في العزل.

ولم يكشف عن هوية الرياضية المتواجدة مع المنتخب الأميركي للجمباز في طوكيو بصحبة الأسطورة سيمون بايلز، لكن مسؤول المدينة اليابانية أكد بأنها مراهقة.

وكشف المسؤول في المدينة كيمييا كوساكو أن «الرياضية وضعت في العزل ولا تظهر أي عوارض»، مضيفاً: «وصلت الى اليابان في 15 تموز. تم التعرف على عضو آخر في الفريق على أنه حالة مخالطة، وهو معزول أيضاً في غرفته».

من جهة أخرى، ستغيب المراهقة الأميركية كوكو غوف، المصنفة 25 عالمياً، عن منافسات كرة المضرب في أولمبياد طوكيو 2020 المؤجل من العام الماضي بسبب اصابتها بفيروس كورونا. وعبّرت غوف (17 عاماً) عن حزنها من عدم تمكنها من تحقيق حلمها بالمشاركة في الألعاب الأولمبية، وكتبت في صفحتها على «تويتر»: «أشعر بخيبة أمل كبيرة لاصابتي بكوفيد، ولن أتمكن من خوض الألعاب الأولمبية في طوكيو».

وانضمت غوف إلى لائحة طويلة من الأسماء الغائبة عن الأولمبياد، وسيتوجّب عليها أن تدخل في عزلة وحجر نفسها وفقاً لبروتوكول فيروس كورونا. 


MISS 3