Space Jam: A New Legacy يتصدّر شباك التذاكر

02 : 00

تربّع فيلم وورنر براذرز الجديد "Space Jam: A New Legacy" على صدارة شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية الشمالية خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحقق نحو 31,6 مليون دولار في أفضل أداء لفيلم عائلي منذ بدء جائحة "كوفيد - 19".

وفي فيلم الحركة والرسوم المتحركة هذا، وهو تكملة لفيلم "Space Jam" الصادر قبل نحو ربع قرن من بطولة أسطورة كرة السلة مايكل جوردان، يخوض نجم الدوري الأميركي للمحترفين (ان بي ايه) ليبرون جيمس ضمن فريق واحد مع الأرنب الشهير "باغز باني" وشخصيات أخرى من عالم "لوني تيونز"، مباراة بالغة الأهمية بكرة السلة ضد كائن يعمل بالذكاء الاصطناعي يهدد ابنه.

وقد أطاح العمل الجديد، رغم التعليقات السلبية التي واجهته، فيلم ديزني "Black Widow" الذي تصدر التصنيف الأسبوع الماضي. وحقق هذا الفيلم الأخير من بطولة سكارليت جوهانسن، إيرادات بلغت 25,6 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، بتراجع كبير عن عائدات الأسبوع الماضي والتي بلغت 80,4 مليون دولار.

وحل في المرتبة الثالثة فيلم الإثارة النفسي "Escape Room: Tournament of Champions" من إنتاج "سوني"، مع إيرادات بلغت 8,8 ملايين دولار. وفي هذا الفيلم، يواجه تايلور راسل ولوغان ميلر اللذان يسترجعان دوريهما في فيلم "Escape Room" سنة 2019، سلسلة أفخاخ وألغاز قاتلة وضعها الشرير "مينوس".

واحتل المركز الرابع فيلم "F9: The Fast Saga" من إنتاج شركة "يونيفرسال"، مع إيرادات بلغت 7,6 ملايين دولار، ليصل إجمالي إيرادات هذا العمل من بطولة فين ديزل وجون سينا إلى 154 مليون دولار في أربعة أسابيع. وأعقبه في المرتبة الخامسة فيلم الرسوم المتحركة "بوس بايبي: فاميلي بيزنس" من إنتاج شركة "يونيفرسال" مع إيرادات بلغت 4,7 ملايين دولار.



أما المراتب الخمس المتبقية في الترتيــب فأتت كالآتي:

6 - The forever purge (4,2 ملايين دولار)

7 - A quiet place-part II (2,3 مليون دولار)

8 - Roadrunner: A Film About Anthony Bourdain مع 1,9 مليون دولار. وحقق هذا العمل عن الطاهي الشهير أنتوني بوردان، من إنتاج "فوكس فيتشرز" و"سي ان ان فيلمز"، أفضل انطلاق لفيلم وثائقي هذا العام.

9 - Cruella (1,1 مليون دولار).

10 - Pig (945 ألف دولار).