فادي سمعان

الحمصي لـ"نداء الوطن": الحرّية إستحقّ "الدوبليه"

28 تموز 2021

02 : 05

علي الحمصي

أكد قائد فريق الحرية صيدا علي الحمصي انّ موسم "كرة الصالات" الذي إنتهى الأحد الفائت كان حافلاً ومليئاً بالتحدّي والإثارة. وقال لصحيفتنا: "لقد توّجنا جهودنا بأحرازنا بطولة لبنان ومسابقة كأس لبنان لأول مرة بتاريخ النادي، وهذا يعود الى الخطة الناجحة التي وضعتها الإدارة التي صمّمت على دخول المنافسات بقوة وكنّا عند حسن ظنّ ظنها وظنّ الجميع". وهل واجه فريقه صعوبات؟ أجاب: "بالتأكيد، أولها توقف البطولة لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا، ثمّ بسبب تحضيرات المنتخب، ومع ذلك ظلّ فريقي يتدرّب بشكل يومي على ملعب الصرفند، وهذا الأمر ساعدنا لكي يكون لدينا الطموح والإصرار على المنافسة على اللقب، فالحرية هذا الموسم كان يتألف من عنصرَي الشباب والخبرة، كما نجحنا في استقدام اللاعب أحمد خير الدين الذي كان يلعب في العراق، والذي ساهم بشكل كبير في تحقيق الإنتصار".

وعن حصيلة نتائج فريق الحرية في البطولة، قال الحمصي: "تلقينا خسارة واحدة في الذهاب أمام الجيش، وفي "الفاينال 6" خسرنا مباراتين أمام جونيه وعندقت، وفي "الفاينال 4" خسرنا مرة واحدة أمام بيروت ستارز، وفي النهائي تقدم علينا فريق الجيش قبل ان نعود وننهي السلسلة لمصلحتنا". وعن تشكيلة فريقه، أوضح أنّ الحرية يضمّ مجموعة شابة لها مستقبل واعد، ولكنها بحاجة الى مزيد من الوقت للتأقلم، من أمثال علي هاشم، أحمد المحمد، علي حمام، جواد الحاج وحمادة صالح، كما يملك الفريق عناصر ممتازة تلعب الآن في بطولة الشباب وهي أحرزت اللقب أكثر من مرة، آملاً في أن يتمّ ترفيعهم الى الفريق الأول في الموسم المقبل.

وتابع: "لقد تسلمتُ قيادة الفريق هذا الموسم كمدرّب ولاعب في الوقت عينه مكان المدرب الحالي أسامة شبلي الموقوف إتحادياً لمدة سنة، ويتبقى مدة شهرين من عقوبته، ومع ذلك كنا نتعاون سوياً في تمارين الفريق ونضع الخطط معاً". وبشأن المنتخب اللبناني والأسباب التي أدت الى اخفاقه في التأهل الى نهائيات كأس العالم، ردّ الحمصي: "البعض حمّل المسؤولية للمدرّب الاسباني وهذا مغايرٌ للواقع، لو تأهلنا الى كأس العالم، لما صدر كلام بحقّ المدرب، وأنا كلاعب سابق في المنتخب أقول إن الحظ وقف في وجهنا، وأهدرنا العديد من الفرص السهلة في المباراة الثانية التي كنا قادرين على حسمها، وبعد تلقينا هدفاً خلافاً لمجريات المباراة أصبحت الأمور معقدة، وقد جاء من خطأ تحكيميّ كلفنا للأسف خروجنا من المواجهة".


MISS 3