ريما فقيه صليبي ضمن لائحة 40 40Under

02 : 00

حصدت الناشطة في العمل الإنسانيّ ريما فقيه صليبي مركزًا لها ضمن لائحة 40 40Under لعام 2021، وهي جائزة سنويّة تمنحُها المؤسّسة العربيّة الأميركيّة (Arab America Foundation) لأربعين عربيّاً أميركياً من بين ما يُقارب المئة مُرشّح.

وقد أعربت صليبي عن إمتنانها الكبير لإختيارها من ضمن اللائحة، خصوصاً أنها تسلّط الضوء على إنجازات أربعين أميركيّاً عربيّاً لم يتجاوزوا سنّ الأربعين، مُردّدةً عبارة "لا تعرف من أنت حتى تعرف من أين أتيت"، وهي المقولة الأحّ إلى قلبها وتعتبرها شعارها في الحياة.

وكانت صليبي قد شاركت وفازت، في فترة لا تزيد عن العامين، بأربع مُسابقات جماليّة مُتتالية، قبل إحرازها لقب ملكة جمال الولايات المُتّحدة الأميركيّة لعام 2010. تجدر الإشارة الى أنّ 40 40Under هو برنامجٌ سنويّ يحتفي بإنجازات حقّقها أربعون أميركيّاً من أصول عربيّة، برعوا في مجال عملهم ولمعت أسماؤهم ضمن مُجتمعاتهم بشكلٍ يستحقّ التقدير والثناء. ويُسلّط البرنامج الضوء على مهنيّين أميركيّين عرب من مُختلف المجالات وقطاعات الأعمال، بما في ذلك التعليم والقانون والخدمة العامّة والسياسة والمُنظّمات غير الربحيّة وريادة الأعمال والهندسة والطبّ والفنّ والكتابة والإعلام وغيرها... ومن بين الفائزين إلى جانب اللبنانيّة ريما فقيه صليبي نذكر: فتحي عبد السلام، رامي جورج برباري، ضياء بن علي، غسان بو دياب، تينا لطوف شمعون، أنجي الخطيب، رشيد العبد، دارين حطيط، ناهدة زياد حسين، نورا إسماعيل، مارك كبان، نبيل خليفة، آية خليل، بول كليموس، خالد قطيلي، بشارة نصار، لانا بن نصار، مازن رسول، فيروز سعد، نزار صقر، وغيرهم.