المدربان بديع وكجه باشيان: هناك خامات واعدة في كرة الطاولة

15 : 24

يواصل الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة تحضيرات لاعبي ولاعبات الفئة العمرية منذ أيار الفائت ضمن برنامجه لصقل الخامات الواعدة لدى الاناث والذكور والتي تندرج ضمن الخطة التي وضعها منذ انتخابه في كانون الأول الفائت برئاسة جورج كوبلي.


وفي هذا السياق، قال المدرّب الوطني للذكور محمود بديع: "منذ ايار الفائت ومنذ تسميتي من قبل الاتحاد لتدريب لاعبي الفئات العمرية (ذكور) انطلقت التدريبات على ملعب "مجمّع الرئيس نبيه برّي" في الصرفند، بحيث انخرط 16 لاعباً بالتمارين، والفئات العمرية هي لمواليد من 2004 حتى 2011 إضافة الى اللاعبين الناشئين تحت الـ21 سنة". أضاف: هذه الخطة من شأنها تطوير قدرات اللاعبين الواعدين وصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم ضمن تصوّر طويل الأمد وضعه الاتحاد اللبناني للعبة، والتمارين تجري كلّ سبت بمعدل ثلاث ساعات، وهنالك خامات واعدة، واتحاد كرة الطاولة يقوم بعمل جبار من أجل تطوير اللعبة".


وتابع بديع: "وبالمناسبة لقد أجرى الاتحاد دورة تصنيف لاعبين في نادي المون لاسال لاختيار ثلاثة لاعبين في فئة الرجال، وفاز كل من سعد الدين الهبش ومحمد الهبش وحسن شبيب، وهنالك استحقاق بطولة آسيا للرجال والسيدات في قطر بعد فترة والمؤهلة الى بطولة العالم للعبة".


كجه باشيان


بدورها تحدثت المدربة الوطنية لارا كجه باشبان (لاعبة دولية) فقالت: "أُشرفُ على تدريب الفئات العمرية للاناث منذ ايار الفائت على ملعب نادي المون لاسال، وتم اختيار ثلاثة لاعبات من الفئات العمرية التالية: تحت 21 سنة وتحت 18 سنة وتحت 15 سنة وتحت 13 سنة وتحت 11 سنة، اضافة الى فئة السيدات، وهدف التدريبات صقل المواهب وتطوير قدرات اللاعبات الواعدات، وهي الخطة التي وضعتها اللجنة الادارية للاتحاد والتي تلاقى الصدى الايجابي لدى الجميع. ولقد جرت عملية تصنيف اللاعبات وفازت كلّ من تاليا عازار وليتيسيا عازار ومريم الهبش". ووصفت العلاقة مع اتحاد كرة الطاولة بـ "الممتازة"، واضافت: "كرة الطاولة لعبة جميلة ولدينا خامات واعدة والتدريبات سارية على قدم وساق، ونأمل خيراً" .


يشار الى أنّ من الاستحقاقات القريبة لشهر آب للاتحاد، بطولة لبنان لفرق الناشئين والناشئات في 5 و6 و7 و8 آب المقبل في نادي المون لاسال وكأس لبنان للرجال والسيدات بين 24 و29 آب في المون لاسال، اضافة الى العديد من البطولات والدورات في ايلول وتشرين الاول وحتى أواخر العام الجاري.

MISS 3