كرة السلة

"الأندية الآسيوية": الرياضي - المحرّق في نصف النهائي غداً

11 : 56

محاولة تسجيل من أمير سعود

حقّق فريق الرياضي اللبناني العلامة الكاملة في الدور الأول من بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة المُقامة حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك، بعدما فاز على فريق غوانغدونغ تايغرز الصيني بنتيجة (91 – 87) مساء أمس، في مباراته الثالثة على التوالي ضمن المجموعة الثانية. الأرباع (23-28)(45-42)(71-67).

وعلى رغم أنّ مدرّب الفريق اللبناني أحمد الفرّان أراح لاعبيه الأساسيين جان عبد النور ووائل عرقجي والأميركي ويلي وارن والنيجيري إكيني إيبكوي بعد ضمان التأهل مُسبقاً الى الدور نصف النهائي وكذلك صدارة المجموعة الثانية، الا انّ زملاءهم لم يقلّوا شأناً وأهمّية على أرض الملعب، وهم قارعوا أبطال الصين مقارعة الندّ للندّ وتفوّقوا عليهم معظم فترات اللقاء، الى أن أنهوه لمصلحتهم بجدارة بفارق 4 نقاط.

وسيلعب الرياضي عند الثانية من بعد ظهر غد أمام المحرّق البحريني ثاني المجموعة الأولى في الدور نصف النهائي، فيما سيتواجه نفط عبادان الإيراني مع ألفارك طوكيو الياباني في نصف النهائي الثاني، فيما سيكون اليوم يوم راحة للفرق الأربعة المتأهلة الى المرّبع الذهبي.

وكان باسل بوجي أفضل مسجّل في صفوف أبطال لبنان برصيد 21 نقطة و12 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وأضاف أمير سعود 21 نقطة و5 تمريرات حاسمة، وجيرار حديديان 18 نقطة و11 متابعة، وهشام الحلو 11 نقطة، وميغيل مارتينيز 10 نقاط و4 تمريرات حاسمة، ومحمد بلال طبّارة 10 نقاط و6 متابعات.


MISS 3