"طاولة" آسيا: تأهُّل لبنان رجالاً وسيّدات إلى بطولة العالم

12 : 02

المدرّب شيري مع اللاعبين واللاعبات

عادت بعثة لبنان بكرة الطاولة من إندونيسيا بعد مشاركتها في بطولة آسيا الـ 24، والتي ضمّت الأمين العام للإتحاد جورج كوبلي رئيساً للبعثة، إضافة الى عضوَي الإتحاد ناجي حلال بصفة إداري ووسام شيري بصفة مدرّب، واللاعبين داوود شعيب، محمد حمية وسعد الدين الهبش، واللاعبات ماريانا سهاكيان، ملك خوري ونويل كيشيشيان. وحققت البعثة اللبنانية النتائج التالية:

عند السيدات، أوقعت القرعة لبنان في مجموعة واحدة الى جانب الهند والأردن، ففاز على الأردن 3/0 وخسر أمام الهند 0/3. وفي دور تحديد المراكز، فازت سيّدات لبنان على ماكاو 3/1 وخسرنَ أمام سيدات كازاخستان 0/3، ليحلّ الفريق اللبناني في المركز 17 في الترتيب العام على 44.

وعند الرجال، وقع لبنان في مجموعة واحدة مع كوريا الشمالية ومنغوليا، فخسر أمام كوريا 0/3 وفاز على منغوليا 3/0. وفي دور تحديد المراكز، خسر لبنان أمام كازاخستان 2/3 وفاز على الإمارات العربية 3/0 وعلى الكويت 3/0 وحلّ في المركز الـ 19 على القارة. وقد ضمنَ لبنان تأهّل منتخبَي السيدات والرجال الى بطولة العالم المقبلة التي سوف تقام في مدينة بوسان- كوريا الجنوبية العام 2020. وكانت إدارة البعثة حضرت الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي، حيث تمّ إنتخاب رئيس الإتحاد اللبناني سليم الحاج نقولا عضواً في مجلس إدارة الإتحاد الآسيوي لدورته الحالية، وإعادة إنتخاب أمين صندوق الإتحاد اللبناني المحامي وائل نور الدين عضواً أصيلاً في اللجنة الفنية للإتحاد.