سان جرمان للتعويض والأنتر لتأكيد صدارته

"دربي" مدريد في الواجهة وبرشلونة مجدّداً من دون ميسي

12 : 02

مودريتش يشارك في تمارين ريال مدريد عشية مباراة "الدربي"
يسير ليفربول المتصدر ووصيفه مانشستر سيتي حامل اللقب على كوكب آخر في الدوري الإنكليزي لكرة القدم لهذا الموسم، فيما تحاول باقي الاندية الكبرى اللحاق بهما في المرحلة السابعة نهاية الاسبوع.

ضرب الفريقان بقوة الموسم الماضي، ففاز سيتي 32 مرة في 38 مباراة وتوّج بفارق نقطة يتيمة عن ليفربول الذي عوّض باحرازه لقب دوري ابطال اوروبا على حساب مواطنه توتنهام، ويبدو ان الفريقين في طريقهما لتكرار سيناريو الموسم الماضي.

وأحرز ليفربول ستة انتصارات كاملة، فتربّع على الصدارة بفارق خمس نقاط عن سيتي الذي فاجأه نوريتش سيتي في المرحلة قبل الماضية.

وعلى رغم خوضهما مباراتين خارج أرضهما، يتوقع أن يفوز ليفربول اليوم على شيفيلد يونايتدر، وسيتي على ايفرتون.

وبعيداً عن ثنائي الصدارة، تقف أندية ليستر سيتي وأرسنال ووست هام مع 11 نقطة، فيما استهل الكبار الثلاثة توتنهام وتشلسي المتجدد ومانشستر يونايتد موسمهم بهفوات متنوعة، وستكون مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال الاثنين في ختام المرحلة، أقوى المواجهات.

هنا البرنامج (بتوقيت بيروت):

السبت:

شيفيلد - ليفربول (14.30)

كريستال بالاس - نوريتش (17.00)

ولفرهامبتون - واتفورد (17.00)

توتنهام - ساوثمبتون (17.00)

بورنموث - وست هام (17.00)

تشلسي - برايتون (17.00)

أستون فيلا - بيرنلي (17.00)

إيفرتون - مانشستر سيتي (19.30)

الأحد:

ليستر - نيوكاسل (18.30)

الإثنين:

مانشستر يونايتد - أرسنال (22.00)

اسبانيا

يحتضن ملعب "واندا متروبوليتانو" اليوم دربي العاصمة بين الجارين الغريمين أتلتيكو مدريد المضيف وريال مدريد المتصدر في قمة المرحلة السابعة من الدوري الإسباني.

وتخطى كلا الفريقين أزمة نتائج عانيا منها لفترة قصيرة في مسابقتي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، فاستعاد كل منهما توازنه خصوصاً النادي الملكي بفوزين متتاليين عقب الخسارة المدوية أمام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في المسابقة القارية العريقة، فانتزع الصدارة بفارق نقطتين أمام جاره ومطارده المباشر أتلتيكو.

ويخوض برشلونة اختباراً محفوفاً بالمخاطر عندما يحل ضيفاً على غيتافي في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بسبب إصابة في عضلات فخذه الايسر تعرض لها في الشوط الاول من مواجهة فياريال (2-1) الثلثاء، في أول مشاركة أساسية له هذا الموسم بعد غياب نتيجة إصابة سابقة. وسيحاول النادي الكاتالوني فك النحس الذي يلازمه هذا الموسم خارج قواعده حيث لم يحقق الفوز في أي مباراة حتى الآن.

هنا البرنامج:

الجمعة:

فياريال - بيتيس (22.00)

السبت:

بلباو - فالنسيا (14.00)

غيتافي - برشلونة (17.00)

غرانادا - ليغانيس (19.30)

أتلتيكو مدريد - ريال مدريد (22.00)

الأحد:

إسبانيول - فالادوليد (13.00)

إيبار - فيغو (15.00)

ألافيس - مايوركا (17.00)

ليفانتي - اوساسونا (19.30)

إشبيلية - سوسييداد (22.00)ايطاليا

يسعى إنتر ميلان إلى مواصلة انطلاقته القوية وتعزيز صدارته قبل قمتين مرتقبتين الأسبوع المقبل قارياً ومحلياً، عندما يحلّ ضيفاً على سمبدوريا اليوم في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري.

وضرب إنتر ميلان بقيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي بقوة وحقق العلامة الكاملة في المراحل الخمس الأولى في الدوري، حيث يتصدر بفارق نقطتين أمام جوفنتوس بطل المواسم الثمانية الأخيرة.

ويدرك إنتر جيداً حاجته الماسة إلى النقاط الثلاث، قبل مواجهته برشلونة الإسباني في دوري الأبطال الأربعاء المقبل، قبل أن يستقبل غريمه التقليدي جوفنتوس الأحد المقبل.

وسيستعيد جوفنتوس خدمات هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما غاب عن المباراة الأخيرة ضد بريشيا بسبب إصابة عضلية.

وسيحاول نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي، الفوز على بريشيا ومصالحة جماهيره عقب سقوطه أمامها الأربعاء عندما خسر أمام كالياري صفر-1 هي الثانية له هذا الموسم بعد الأولى أمام مضيفه جوفنتوس 3-4.

هنا البرنامج:

السبت:

جوفنتوس - سبال (16.00)

سمبدوريا - انتر ميلان (19.00)

ساسوولو - اتالانتا (21.45)

الأحد:

نابولي - بريشيا (13.30)

اودينيزي - بولونيا (16.00)

لازيو - جنوى (16.00)

ليتشي - روما (16.00)

كالياري - فيرونا (19.00)

ميلان - فيورنتينا (21.45)

الإثنين:

بارما - تورينو (21.45)

فرنسا

يريد باريس سان جرمان حامل اللقب أن يضع خلفه خسارة نادرة في الدوري الفرنسي، عندما يحل اليوم على بوردو في المرحلة الثامنة حيث قد يعود إلى صفوفه هدافه الشاب كيليان مبابي. وخسر فريق المدرب الالماني توماس توخل أمام ريمس صفر-2 واضعاً حداً لسلسلة من 22 مباراة من دون هزيمة على ملعبه "بارك دي برانس"، وكانت المرة الاولى في 44 مباراة يفشل سان جرمان بالتسجيل، وهي أطول سلسلة في تاريخ الدوري.

واصبحت بداية موسم ليون الجيدة، عندما حقق انتصارين مبكرين، من الماضي، إذ سقط المرشح لمنافسة سان جرمان على اللقب في سلسلة من الخيبات ولم يفز في آخر خمس مباريات، وهو سيلتقي نانت الرابع اليوم.

وتراجعت تشكيلة المدرب البرازيلي سيلفينيو الى المركز الحادي عشر، ما رفع من حدة الضغوط عليه وعلى مواطنه المدير الرياضي جونينيو.

هنا البرنامج:

السبت:

ليون - نانت (14.30)

بوردو - سان جرمان (18.30)

انجيه - اميان (21.00)

موناكو - بريست (21.00)

متز - تولوز (21.00)

نيس - ليل (21.00)

ريمس - ديجون (21.00)

الأحد:

ستراسبورغ - مونبلييه (16.00)

نيم - سانت اتيان (18.00)

مرسيليا - رين (22.00).


MISS 3