التحرّك الأول من نوعه

إقتحام معمل الزهراني احتجاجاً

02 : 00

مختار البيسارية يفترش الأرض عند مدخل المعمل

في خطوة لافتة، إقتحم عشرات المواطنين امس باحة معمل انتاج الطاقة الكهربائية في الزهراني، احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي، وقد نجح الجيش اللبناني بإقناعهم بالخروج منها بعد تلقّيهم وعداً من ادارة المعمل بالعمل على زيادة التغذية للمنطقة.


تجمع الشباب قبل الاقتحام



والتحرّك الذي يعتبر الاول من نوعه، بدأ باعتصام فردي لمختار البيسارية بسام جعفر الذي افترش الأرض عند مدخل المعمل وجلس على فرشة أحضرها معه، تعبيراً عن غضبه ورفضه ابقاء بلدته غارقة بالعتمة، بينما يوجد معمل الكهرباء بالقرب منها. وما هي الا ساعات قليلة حتى انضم المئات من اهالي البلدة والبلدات المجاورة اليه، وتجمّعوا عند مدخل المعمل مطالبين بإعطائهم الكهرباء، لأن المعمل عندهم، ومن حقّهم الحصول على كهرباء، لا ان ينالهم منه فقط التلوث والدخان الأسود، قبل ان يقتحموا البوابة ويدخلوا الى الباحة. فحضرت الى المكان قوة كبيرة من الجيش وتمنّت على المحتجين المغادرة حفاظاً على هذا المرفق العام، وبعد تلقّيهم اتصالاً من مدير المعمل بأنه سيدرس الموضوع وسيحاول ان يعطيهم كهرباء.

وقال مختار البيسارية بسام جعفر: "جئنا الى معمل الزهراني لتنفيذ اعتصام سلمي ونطالب بأمرين: رفع ساعات التغذية الى 5 ساعات نهاراً و 5 ليلاً، فمنطقة الزهراني محرومة من المعمل بالرغم من انه موجود فيها. هل يعقل ان يعطونا ساعة تغذية في النهار تقطع خلالها الكهرباء 3 مرات، وساعة ونصف ليلاً تقطع فيها ايضاً مرتين وثلاث؟




واضاف: "نناشد المسؤولين والحكومة ووزير الطاقة ومدير المعمل ونقول إن هذا الأمر لم يعد يحتمل، ونأمل من الحكومة اللبنانية والوزير لفتة نظر لمنطقة الزهراني المحرومة من الكهرباء وان يتم توزيع التغذية بعدالة".


MISS 3