محمد علي مقلد

عن المسترئس حين يصير "مناضلاً"

13 آب 2021

02 : 00

إلى سعادة النائب المسترئس جبران باسيل وجماعته في التيار الوطني الحر

يبدو انك لا تقرأ غير الأفكار التي تدور في رأسك، ولا تطلع على غير التقارير التي تناسب هواك. نأمل أن تقرأ أو أن يقرأوا لك ما كتبناه منذ عام في جريدة "نداء الوطن" وتحديداً عدد رقم 387 تاريخ السبت 24 تشرين الأول 2020 في الصفحة 6، معطوفاً على ما قرأناه من بيانات المصرف المركزي قديمها وحديثها.

يقول بيان قديم إن لبنان استورد خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2018 حجم مستورداته من هذه المادة خلال العام السابق بكامله. ويقول آخر البيانات: " ... بالرغم من أن مصرف لبنان قد دفع ما يفوق 800 مليون دولار في الشهر المنصرم (تموز2021) وأن فاتورة الأدوية وغيرها من المواد الضرورية قد تضاعفت فلا تزال كل هذه المواد مفقودة من السوق وتباع بأسعار تفوق قيمتها حتى لو فيما لو رفع الدعم عنها، مما يثبت ضرورة الانتقال من دعم السلع التي يستفيد منها التاجر والمحتكر إلى دعم المواطن مباشرة".

كان عليك يا سعادة المسترئس أن تدعو إلى التحرك منذ عام، وما دعوتك المتأخرة الآن سوى تغطية على من يخزنون البضائع أو يهربونها من التجار والمحتكرين والمهربين، وتبرئة للمتهربين من إقرار حلول لأزمات الوطن والمتشبثين بالبحث عن حقوق الطوائف لا عن حقوق المواطنين.


المقال المنشور في عدد 387 تاريخ 24 تشرين الأول 2020 وموجود على الموقع الإلكتروني للجريدة


MISS 3