تحركات شعبية احتجاجاً على قرار رفع الدعم

02 : 00

شهد لبنان أمس موجة تحركات في مختلف المناطق اللبنانية احتجاجاً على قرار رفع الدعم الذي صدر عن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة مساء أمس الاول، فيما كان لافتاً مشهد الطوابير غبر المسبوقة على محطات المحروقات، قبل صدور آلية التسعير من وزارة الطاقة.

وأفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على اوتوستراد البداوي بالاتجاهين، كما قطع محتجون أوتوستراد صيدا - صور في البابلية بالاتجاهين بالشاحنات والسيارات. وكان عدد من المحتجين قطع الطريق التي تربط كفررمان بالنبطية، بالسيارات والعوائق الحديدية والحجارة عند تمثال الصباح، ومنعوا السيارات من دخول المدينة، احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية المتردية. وأكّدوا أن مطلبهم مطلب كل لبنانيّ. وشدّدوا على أن الصمت في هذه الظروف لم يعد مجدياً. كما أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على اوتوستراد الناعمة بالاتجاهين. كما ‏قطع محتجون السير على طريق عام ‎الشويفات محلة التيرو. وشمالاً، قطع الأهالي في منطقة الكورة، طريق الهيكلية ضهر العين لفقدان المازوت وإطفاء المولدات. كما قطع السير على اوتوستراد البداوي محلة الاكومي بالاتجاهين. ونفذ وقطع أصحاب الفانات طريق المصنع راشيا عند نقطة دار الحنان احتجاجاً على انقطاع البنزين والمازوت.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.