فادي سمعان

حجازي لـ"نداء الوطن": إنتظروا "البرج" هذا الموسم

14 آب 2021

02 : 00

فؤاد حجازي

أكد المدير الفني لنادي البرج فؤاد حجازي أنّ إحراز فريقه لقب مسابقة كأس "التحدي" لكرة القدم لم يأتِ من باب صدفة، بل يعود الى المجموعة المتجانسة والمتماسكة التي دافعت عن ألوان الفريق. وقال لصحيفتنا: "على رغم وجود 11 لاعباً جديداً فقد نجحنا في إستثمار طاقاتهم وقدراتهم الفنّية كما يجب، وأصبح لدينا اليوم تشكيلة جاهزة شبه نهائية للموسم المقبل، لكن علينا أن ننتظر بعض الوقت للتأقلم الجدّي". وعن إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد كشف انه أقفل كلّ خطوط الفريق مبدئياً، إلا في حال توفر لاعب سوبر لم يكن في الحسبان.

أضاف حجازي: "سنكتفي بهذه المجموعة حالياً، حيث عملنا على وضع لاعبَين في كلّ مركز بمستوى فني متقارب، وسنجعل التنافس مفتوحاً بين اللاعبين، وهذا أمرٌ صحّي وضروريّ بالنسبة لي كمدرّب. وما هي طموحات البرج هذا الموسم، أجاب: "ما يهمّنا هو أن نشكل فريقاً قوياً نواجه فيه كلّ فرق المقدّمة، وأتوقع ان نكون الحصان الأسود في الدوريّ، والخيارات مفتوحة على شتى الاحتمالات، ومن المفترض أن ندخل ضمن دائرة المنافسة الفعلية، وان يكون لنا شأنٌ كبير هذا الموسم، فانتظرونا".

وعن رأيه بمسابقتي "النخبة" و"التحدّي" ومَن لفت نظره من الفرق المشاركة، أشار حجازي الى أنّ معظم الأندية التي شاركت كانت تعتبر المسابقتَين بمثابة إختبار للاعبيها الجدد، كأندية العهد والنجمة وشباب الساحل. وأردف: "نحن أيضاً من الفرق التي أعطت مساحة كبيرة للاعبيها، فقد أشركنا معظمهم لإختبار مستواهم الفنّي، وهذا الأمر ليس بإمكانك فعله في الدوريّ، لأنها ستصبح مغامرة، إذ ليس بإمكانك أن تلعب كلّ مباراة بتشكيلة مغايرة".

وعن إنعكسات تأجيل إنطلاق دوريّ الدرجة الأولى بسبب إستحقاقات المنتخب اللبناني، أجاب: "بالطبع أؤيد تأجيل الدوريّ لأنّ للمنتخب الوطني أولوية مطلقة والمهمّ أن نستفيد من المعسكرات لأنّ المدرب بحاجة الى معرفة لاعبيه وقدراتهم عن كثب، وبالتالي فهو بحاجة الى الوقت الكافي لذلك، وفي المقابل إنها فرصة مؤاتية لجميع أندية الدرجة الاولى لتأخذ فرصتها السانحة في التحضيرات وتستعدّ جيداً، كون معظمها ضمّ العديد من الوجوه الجديدة، وهي بحاجة الى المزيد من الوقت للتأقلم مع بعضها البعض".

وعن حظوظ المنتخب اللبناني في النهائيات الآسيوية، ردّ حجازي: "كما تعلم نحن نواجه منتخبات عالمية عريقة لديها الأفضلية القصوى ميدانياً، كما لديها كلّ مقوّمات النجاح، من لاعبين يملكون الاستقرار البدني والفني والذهني ووجودهم في دوريات محترفة، الى إمكانيات مادية ضخمة وملاعب جاهزة للتمارين والمباريات". وتابع: "مشكلتنا تكمن في التأخر في إطلاق التمارين، وكلنا نعرف الظروف التي تمرّ بها البلاد حالياً، فالاستعدادات يجب أن تنطلق مباشرة بعد التأهل".

وختم: "لا أريد أن أكون متشائماً، فإرادة اللاعب اللبناني موجودة ويمكن أن يحقق ما هو مطلوبٌ منه، وعليه أن يجتهد ويثابر ويترك الباقي على الله، وفي النهاية هذه هي كرة القدم، وأتمنى أن يوفق أبطالنا وأن ينالوا ما يستحقونه، وأكرّر أنّ المرحلة صعبة ولكنها غير مستحيلة، والحظوظ يمكن ان تساعدنا في أن نحجز بطاقة غالية الى نهائيات كأس العالم، لمَ لا"؟


MISS 3