"تويتر" تُجرّب أداةً للإبلاغ عن الرسائل المضلّلة

02 : 00

أعلنت "تويتر" أنها تختبر أداة جديدة تتيح لمستخدميها الإبلاغ عن مضامين قد تحتوي معلومات مضللة، وهي آفة تفاقمت حدتها منذ بدء جائحة كوفيد - 19. وبات في إمكان قلّة من المستخدمين في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وأستراليا اختبار هذه الخاصية من خلال الضغط على زر "هذا مضلل" للإبلاغ عن تغريدة، ليختاروا بعدها بين فئات عدة بين "الصحة" و"السياسة" و"مواضيع أخرى".

وأوضحت الشركة: "لن نتمكّن من الرد على كلّ بلاغ خلال هذه التجربة، لكن مساهماتكم ستساعدنا في تحديد الاتجاهات لتحسين سرعة عملنا بشأن التضليل الإعلامي ونطاقه".

وتواجه "تويتر"، على غرار "فيسبوك" و"يوتيوب"، انتقادات دائمة بشأن عدم بذل جهود كافية للتصدي للتضليل الإعلامي. وقد شددت الشبكة الاجتماعية قواعدها في هذا الإطار على مر السنين، خصوصاً خلال الحملة الانتخابية الأميركية والجائحة. ومنذ آذار على سبيل المثال، يواجه المستخدمون احتمال الحظر بعد خمسة تنبيهات تتعلق بنشر معلومات مضللة عن اللقاحات.

وقد أخذت مسألة التضليل الإعلامي بشأن كوفيد - 19 واللقاحات أبعاداً واسعة لدرجة أن الرئيس الأميركي جو بايدن اعتبر الشهر الماضي أن "فيسبوك" ومنصات أخرى "تقتل" أشخاصاً عبر السماح بنشر معلومات مضلّلة حول لقاحات كورونا.

وهو عاد وأوضح تصريحاته هذه قائلاً إن المعلومات الكاذبة التي ينشرها المستخدمون قد "تؤذي من يسمعها" و"تقتل أناسا".

MISS 3