روي أبو زيد

نقابة الفنانين المحترفين تقيم عشاءها السنوي

الأطرش: سياجها المبدعون والمبدعات

30 أيلول 2019

10 : 35

أقامت نقابة الفنانين المحترفين سهرة غنائية في بلازا بالاس في طبرجا، بحضور النائب السابق نبيل نقولا، المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، وحشد من الفنانين والإعلاميين والمخرجين.

وأشار نقيب الفنانين جهاد الأطرش في كلمة بالمناسبة الى أنه "بين تدافع الأمواج وتلاطمها على هذا الشاطئ القريب منا والذي انطلق منه اللبناني ينشر الشراع والحرف واللون وبين قمم جبالنا وشموخ الأرز الف نشيد حياة وقصة طموح"، مؤكداً أنه "مهما واجهتنا عوائق وصعوبات سيبقى هذا اللبناني عابقاً بأريج الكلمة والحرف والفكر والثقافة، سياجه رجال أبطال بواسل وقيم إنسانية ووطنية".

وأضاف: "هكذا هي نقابات الفنانين في لبنان سياجها سيدات نجمات مبدعات ورجال نجوم مبدعون، وبالنسبة لنقابة الفنانين المحترفين فقد حددت سيداتها وكذلك رجالها الهدف وانطلق الجميع رغم كل شيء لتحقيق المطلوب وهو نقابة مؤسسة".

وتابع الأطرش: "بدأنا بمالية النقابة التي تشكل الركائز وهنا نشكر أمين الصندوق المايسترو لبنان خليل، فكما يقود الأوركسترا بدقة ميزان النغم وشفافية الوتر اشرف على ارشفة مالية النقابة وبياناتها ومستنداتها مع محاسب قانوني".

وختم شاكراً كل الذين ساهموا في تنظيم ونجاح هذا الاحتفال.

وأحيا السهرة باقة من الفنانين يتقدّمهم الفنان غسان صليبا الذي غنّى "غريبين وليل" من مسرحية صيف 840، أما الفنانة إيليان مبارك فغنّت أجمل الأغاني للراحلة وردة الجزائرية كـ"لولا الملامة" و"العيون السود"، لـ"يولّعها" الفنان أمير يزبك بـ"لزرعلك بستان ورود" وتبعه الفنان طوني كيوان بمواويله، ثم الفنانون نقولا الأسطا ومحمد اسكندر الذي تمّ الاحتفال بعيد ميلاده، هشام الحاج، صبحي توفيق، سمير حنا، عبدو منذر، جورج الصافي، هادي خليل وعازف العود نصيف راضي وغيرهم كثر. وأجمع الفنانون جميعهم على أنّ "نقابة الفنانين تمثّل الفنان أينما حلّ في العالم"، مشددين على ضرورة "الاهتمام بالصندوق لتأمين الأفضل للمنتمين الى النقابة خصوصاً حين يصبحون كباراً في العمر". ولم تخلُ السهرة من المواقف الطريفة مع الفنان شادي مارون والأجواء الساحرة مع الساحر "باسيليو".

من جانبه، أعرب أمين الصندوق المايسترو لبنان خليل عن" شكره وتقديره لكلّ من ساهم في إنجـاح الحفلة بدعم ماديّ أو لوجيستي أو معنويّ من سياسيين ورؤساء بلديات ورجال أعمال ومؤسسات ومنظمّات" كما وجّه تحيّة لوسائل الإعلام والصحافيين والمصوّريـن الذّين واكبوا تغطيــة السهرة السنوية للنقابة. وتخلل الاحتفال منح دروع تقديرية لكـل المنظمين والمؤسسات الراعية.


MISS 3