"فيسبوك": إجتماعات بالواقع الافتراضي

02 : 00

أعلنت "فيسبوك" إطلاق خدمة جديدة مخصصة لأغراض التعاون المهني، تتيح للمستخدمين عقد اجتماعات بواسطة خوذ الواقع الافتراضي "أوكولوس"، وتلك خطوة إضافية نحو بناء الـ"ميتافيرس"، وهو عالم سيمتزج فيه الحقيقي والافتراضي في نهاية المطاف على نحو متناغم.

ويظهر المشاركون في "غرف العمل" (ووركرومز) حول طاولة مستديرة على شكل صور رمزية ("أفاتار") للأشخاص تشبه شخصيات الرسوم المتحركة. ويمكن المجتمعين التفاعل بالميكروفون، أو الرسم على لوح أبيض افتراضي باستخدام أجهزة التحكم مِن بُعد التي تنقل إيماءاتهم، أو يستطيعون حتى بث ما يظهر على الشاشة أمامهم في المكان الذي يوجدون فيه فعلياً. وتتيح "غرف العمل" للأشخاص "العمل في الغرفة نفسها رغم التباعد الجسدي"، وتهدف إلى "تحسين قدرة فريق العمل على التعاون".

وستكون التكنولوجيا الجديدة متاحة لمستخدمي خوذ "كويست 2"، ويمكن لزملائهم الذين لا يتوافر لديهم هذا النوع من التجهيزات المشاركة في الاجتماعات عبر تقنية الاتصال بالفيديو.

وشكّلت "فايسبوك" فريقاً يتولّى العمل على إنشاء ما يسمى الـ"ميتافيرس" أو "الكون الماورائي"، حيث يمتزج فيه العالمان الحقيقي والافتراضي إلى حد الاندماج، وهي رؤية نابعة من الخيال العلمي قائمة في مجال ألعاب الفيديو. واعتبر مؤسس "فيسبوك" مارك زاكربرغ أن الـ"ميتافيرس" يمثّل مستقبل هذه الشبكة الاجتماعية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.