كوارتارارو يُعزّز صدارته

02 : 00

عزز الفرنسي فابيو كوارتارارو (ياماها) صدارته للترتيب العام في فئة "موتو جي بي"، بتحقيقه فوزه الخامس للموسم بانهائه جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، في المركز الأول على حلبة سيلفرستون، ما سمح له بتوسيع الفارق في الصدارة عن أقرب ملاحقيه الى 65 نقطة.

وتقدم الدراج الفرنسي الذي انطلق من المركز الثالث، في نهاية السباق على الإسبانيين أليكس رينس وأليكس إسبارغارارو، الذي منح فريقه أبريليا منصة التتويج الأولى له منذ عودته الى بطولة الفئة الأكبر العام 2015. وبعدما انطلق من المركز الأول، اكتفى بول إسبارغارو، الشقيق الأصغر لأليكس، في المركز الخامس خلف الأسترالي جاك ميلر وأمام الجنوب أفريقي براد بايندر الفائز بالسباق الماضي في النمسا.

وكان الإيطالي فرانشيسكو بانيايا الخاسر الأكبر إذ أنهى السباق في المركز الرابع عشر، على غرار حامل اللقب الإسباني جوان مير الذي جاء تاسعاً، ما سمح لكوارتارارو بالابتعاد عنهما.

وكان السباق مخيباً جداً للأسطورة الإيطالي فالنتينو روسي الذي سيعتزل في نهاية الموسم، إذ حل في المركز الثامن عشر، فيما خرج بطل العالم السابق الإسباني مارك ماركيز من السباق منذ اللفة الأولى بعد سقوطه عن دراجته. وستكون جائزة آراغون الكبرى في إسبانيا الجولة المقبلة في 12 أيلول.

ترتيب بطولة العالم

1 - الفرنسي فابيو كوارتارارو 206 نقاط

2 - الإسباني جوان مير 141

3 - الفرنسي يوان زاركو 137

4 - الإيطالي فرانشيسكو بانيايا 136

5 - الأسترالي جاك ميلر 118.

MISS 3