"مكالمة ودّية" بين ولي عهد أبوظبي وأردوغان

02 : 00

علّق المستشار الديبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش على المباحثات الهاتفية بين ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي حصلت الإثنين. وأشار قرقاش إلى أن إتصال أردوغان بمحمد بن زايد كان "إيجابيّاً وودياً للغاية"، لافتاً إلى أن الإتصال "استند إلى مرحلة جديدة، تسعى فيها الإمارات إلى بناء الجسور وتعظيم القواسم والعمل المشترك، مع الأصدقاء والأشقاء، لضمان عقود مقبلة من الإستقرار الإقليمي والإزدهار لجميع شعوب ودول المنطقة".

وبحث ولي عهد أبوظبي وأردوغان مسألة تعزيز العلاقات بين البلدَيْن المتنافسَيْن. وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية أن الشيخ محمد بن زايد وأردوغان بحثا "العلاقات الثنائية والسُبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدَيْن".

كما تبادلا "وجهات النظر في شأن عدد من القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك"، فيما أوضح مكتب أردوغان في بيان أن "العلاقات بين الدولتَيْن والقضايا الإقليمية نوقشت في المحادثات". وهذا الإتصال هو الأعلى مستوى بين قادة البلدَيْن منذ سنوات، ويأتي بعد زيارة نادرة لوفد إماراتي إلى أنقرة الشهر الماضي، ترأسه مستشار الأمن القومي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، لبحث التعاون الإقتصادي.


MISS 3