طائرة قطرية على متنها فريق فني تحط في كابول

17 : 29

 حطت طائرة قطرية تحمل على متنها فريقا فنيا في كابول، اليوم، لمناقشة استئناف عمليات الملاحة في مطار العاصمة الأفغانية والبحث في تقديم المساعدة بعد سيطرة طالبان وانسحاب القوات الأجنبية، حسبما نسبت "وكالة الصحافة الفرنسية" الى مسؤول مطلع على الملف.

وقال المسؤول: "حطت طائرة قطرية تحمل فريقا فنيا في كابول في وقت سابق اليوم لمناقشة استئناف العمليات في المطار".

وأضاف: "في حين لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي في شأن تقديم المساعدة الفنية، فإن الفريق الفني القطري أطلق هذا النقاش بناء على طلب" أطراف اخرى، مضيفا ان "المحادثات جارية في شأن الأمن والعمليات".

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني دعا طالبان، في مؤتمر صحافي في الدوحة، إلى ضمان "ممر آمن" للراغبين في الخروج من هذا البلد بعد الانسحاب الأميركي.

ويتركز الاهتمام على مطار كابول وطريقة إبقائه مفتوحا وسماح طالبان للراغبين في المغادرة بالخروج من دون عوائق ما أن تعود حركة الملاحة.

وقال المسؤول إن الهدف من المحادثات الفنية مع طالبان هو "استئناف الرحلات الجوية من كابول واليها لتقديم المساعدة الإنسانية وتوفير حرية الحركة بطريقة آمنة ومأمونة، بما في ذلك استئناف جهود الإجلاء من المطار".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.