"كلاسيكو" ثأري بين البرازيل والأرجنتين

02 : 00

لاعبو المنتخب الفنزويلي خلال التمارين لمواجهة الأرجنتين (أ ف ب)

تعود تصفيات قارة أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، مع المراحل التاسعة والسادسة المؤجلة بسبب تداعيات فيروس كورونا والعاشرة، على وقع "فيتو" الأندية الانكليزية لتحرير لاعبيها الدوليين.

وكانت الأندية الانكليزية قررت عدم السماح للاعبيها الدوليين بالالتحاق بمنتخباتهم، لخوض المباريات الدولية المقامة في دول مدرجة على القائمة الحمراء لفيروس كورونا والتي وضعتها الحكومة البريطانية. وقد دعمت رابطة الأندية الانكليزية قرار أنديتها بـ"عدم تحرير لاعبيها الدوليين".

ولن تكون مهمة البرازيل، التي تعاني من نقص 9 لاعبين في صفوفها بسبب القرار الانكليزي، سهلة عندما تواجه تشيلي في سانتياغو اليوم ضمن منافسات المرحلة التاسعة.

لكن الجميع يترقّب "كلاسيكو" القارة بين البرازيل والأرجنتين بعد ثلاثة أيام في ساو باولو، في مباراة تفوح منها رائحة الثأر ضمن المرحلة السادسة المؤجلة، حيث تترقب الجماهير البرازيلية محو آثار الهزيمة التي مني بها المنتخب على أرضه في نهائي مسابقة كوبا أميركا (صفر-1) أمام الخصم الأبدي، في أوّل تتويج للنجم ميسي في سن الـ34 عاماً بقميص منتخب بلاده ليحطم لعنة خسارته 3 نهائيات في المسابقة القارية (2007 و2015 و2016) ونهائي مونديال البرازيل 2014.

هنا برنامج الجولة التاسعة (بتوقيت بيروت):

- الخميس:

بوليفيا - كولومبيا (23.00)

- الجمعة:

الاكوادور - الباراغواي (00.00)

فنزويلا - الارجنتين (3.00)

تشيلي - البرازيل (4.00)

البيرو - الاوروغواي (4.00).

MISS 3