"أمازون" تعتزم توظيف 125 ألف شخص

02 : 00

أعلنت شركة "أمازون" العملاقة للتجارة الإلكترونية نيتها توظيف 125 ألف شخص في الولايات المتحدة لمتابعة الخدمات اللوجستية، بعد أسبوعين من الإشارة إلى رغبتها في توظيف عشرات الآلاف في جميع أنحاء العالم لشغل وظائف مكتبية.

ولفتت المجموعة، ومقرها سياتل، الى أنّ أجر الوظيفة في قسم إدارة الطلبات والنقل سيكون 18 دولاراً في الساعة، وقد يرتفع في بعض الحالات إلى 22.50 دولاراً.

وستُمنح بعض الوظائف أيضاً مكافأة قدرها 3 آلاف دولار عند التوظيف. وسيتمتّع الموظفون بدوام كامل بالتأمين الصحي وخطة ادخار التقاعد وإمكانية تحمل الشركة نفقات دراستهم الجامعية. وسيتوفر الكم الأكبر من هذه الوظائف الجديدة في كاليفورنيا وفلوريدا وبنسلفانيا وتكســـاس.

في مطلع أيلول الفائت، أعلنت الشركة رغبتها توظيف 55 ألف شخص في الولايات المتحدة وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في مناصب مكتبية. وكشفت "أمازون" أيضاً عزمها توظيف 15 ألف شخص قريباً في كندا خلال الخريف، وتعهدت بزيادة أجر موظفي "الخط الأمامي" (المكلفين بالتوريد والنقل والعمليات اللوجستية).

وتأتي موجة التوظيف هذه استجابة للارتفاع الهائل في عدد الطلبات عبر الإنترنت، حيث قامت المجموعة بالفعل بتوظيف أكثر من 450 ألف شخص في الولايات المتحدة منذ بداية الوباء. يشار إلى أنه في نهاية عام 2020، كانت "أمازون" تضم 1,3 مليون موظف حول العالم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.