بين الأمس واليوم

داني برهوم صاحب اليد الذهبية والألقاب الكثيرة

02 : 00

داني برهوم

داني برهوم إسمٌ غنيّ عن التعريف في عالم كرة السلة المحلية في فترة التسعينات ومنتصف الألفية الثالثة. بدأ مسيرته الفعلية مع نادي أنيبال زحله الذي دافع عن ألوانه لثلاثة مواسم برز فيها بشكل لافت من خلال مستواه الفني الرفيع ومهاراته العالية وتسديداته الصائبة من المسافات البعيدة حتى لقب بـ"صاحب اليد الذهبية".

إستعان به نادي الحكمة على سبيل الاعارة في دورة دبي الدولية، ثم في بطولة الأندية الآسيوية، لينتقل بعدها رسمياً الى النادي الأخضر، فلعب موسمَين متتاليَين قبل أن يحط رحاله في نادي الشانفيل (2002-2003)، ليعود بعدها الى أنيبال حيث لعب في صفوفه من العام 2003 حتى إعتزاله عام 2008. كذلك كانت له مشاركة مع فريق "بن نجّار" على سبيل الإعارة في بطولة الأندية العربية في السعودية.

أما على صعيد المنتخب الوطني، فقد دافع برهوم عن ألوانه عامَي 1999 و2000، ولعب أيضاً في دورة البحر المتوسط في تونس.

القابه كثيرة مع نادي الحكمة، إذ أحرز معه مرتين لقب بطولة لبنان، ومثلها بطولة آسيا، وكذلك دورة دبي الدولية، ولقب دورة دمشق الدولية، وفاز مع الشانفيل مرة واحدة بدورة دبي الدولية. حاز برهوم لموسمَين متتاليين على لقب أفضل ممرّر كرات بين اللاعبين المحليين والأجانب، حيث وصل معدّله في المباراة الواحدة الى 8.4 تمريرات، كذلك حلّ رابعاً في الترتيب العام للهدّافين برصيد 20.5 نقطة في المباراة الواحدة.

لعب الى جانب نخبة من اللاعبين المعروفين محلياً وأجنبياً من أمثال إيلي مشنتف، فادي الخطيب، بولس بشاره، إيلي نصر، آسان نداي، محمد آشا، شيريل فورد وجوني رودس في الحكمة، وغازي بستاني، مارك قزح، جوزيف فوغل، طوني ماديسون ولامين دياوارا في الشانفيل، وبرينتس ماغدوغال، كريس ووارد، ترانت درافت وإيلي قاصوف في أنيبال.

يعمل حالياً أستاذ مادة الرياضة في مدارس عدّة، إضافة لكونه مساعداً لمدرّب فريق أنيبال لكرة السلة داني عاموس.


MISS 3