صورة من الماضي

الحكمة يفقد لقبه العربيّ في دبي

02 : 00

نجم الحكمة إيلي مشنتف محاولاً التمرير وسط مضايقة لاعبَين مصريَّين في مباراة الدور نصف النهائيّ

خسر فريق الحكمة لقبه العربيّ في بطولة الأندية العربية الـ 14 لكرة السلة التي إستضافتها صالة النادي الأهلي الإمارتي في مدينة دبي في نيسان من العام 2000، بعد خروجه من الدور نصف النهائي أمام فريق الجزيرة المصريّ بنتيجة (62-69)، ليحلّ لاحقاً في المركز الثالث بتغلبه على الأكاديمية البحريّة المصريّ (77-72).

وكان شارك في البطولة المذكورة 28 نادياً للرجال والسيّدات تمثّل 11 دولة، واعتبر يومها رقماً قياسياً يُسجّل لأول مرة في تاريخ البطولات العربية. وتمثّل لبنان بثلاثة فرق هي الحكمة، أنترانيك والتضامن زوق مكايل، علماً أنّ الأخيرَين خرجا من الدور الاول، إضافة الى فريق سيّدات أنترانيك. وقدّم الحكمة عروضاً قوية وجميلة في الدور الاول، حيث فاز على الأكاديمية البحرية (82-68)، وعلى العربي (74-61)، وعلى الوصل الإماراتي (76-53)، كما فاز إتحادياً على وداد بوفريك الجزائري (20-0)، علماً انه خسر فنياً على أرض الملعب بنتيجة (48-53). وفي الدور ربع النهاني تغلب الحكمة على الأنصار السعودي (73-63).

وضمّت تشكيلة الفريق "الأخضر" يومها كلاً من إيلي مشنتف، داني برهوم، مارك قزح، ريشارد هليط، فيكين اسكدجيان، أندره الترك، بدر مكي، هاني الزاخم، والأجنبيَّين قصي حاتم وآسان نداي.


MISS 3