"غوغل" تعتزم شراء مبنى مقابل 2,1 مليار دولار

02 : 00

أعلنت "غوغل" عزمها شراء مبنى مكتبي في مانهاتن بمدينة نيويورك مقابل 2,1 مليار دولار، مؤكدةً رغبتها الاستمرار في التمركز في المدينة الأميركية الكبرى رغم انتشار أنشطة العمل من بُعد.

وذكرت شركة "ريل كابيتال أناليتيكس" أنّ هذه الصفقة العقارية ستكون الأكبر في الولايات المتحدة لمبنى يضم مكاتب منذ بدء جائحة "كوفيد-19". وتستأجر "غوغل" هذه المكاتب الموجودة في موقع كان في ما مضى محطة للقطارات (سانت جونز ترمينال) في حي هادسون سكوير في جنوب غرب مانهاتن قرب نهر هادسون. وتسعى المجموعة العملاقة إلى أن تفتح بحلول منتصف 2023 موقعاً بمساحة إجمالية تقرب من 160 ألف متر مربع لتحوّله مقراً لها في نيويورك، سيتركز العمل فيه خصوصاً على صفقات البيع وعقود الشراكة. ومن المتوقع أن يمتد الموقع بشكله النهائي على ثلاثة مبان تتوزع بين شارعي هادسون ستريت وواشنطن ستريت. وقد انتهت أعمال إنشاء أحد هذه المباني.

وتملك "غوغل"، التي تتخذ مقراً رئيسياً لها في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، مباني عدة في نيويورك: واشترت في آذار 2018 مبنى تشيلسي ماركت الشهير في حي تشيلسي في مقابل 2,4 مليار دولار، وهو يستضيف مقار عدة أحدها لـ"يوتيوب". وفي 2010، استحوذت على مبنى مقابل لتشيلسي ماركت في مقابل 1,77 مليار دولار. وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو إنّ "استثمار غوغل التاريخي في نيويورك يشكل محطة هائلة على طريق انتعاشنا الاقتصادي".


MISS 3