1220

الإصابات

27

الوفيات

708

المتعافون

الآلاف يتوافدون إلى متنزّه في تايوان لالتقاط مخلوقات "بوكيمون"

00 : 00

توافد عشرات الآلاف من محبي لعبة "بوكيمون" إلى متنزّه في تايوان آملين الإمساك بشخصية "هيراكروس" النادرة والمخلوقات الافتراضية الأخرى الموجودة في هذه اللعبة الشعبية.

ومن المتوقع أن يجذب حدث "بوكيمون غو سافاري" الذي يستمر أربعة أيام في متنزه "نيو تايبيه سيتي" ما يصل إلى نصف مليون شخص يسعون إلى العثور على تلك المخلوقات المقاتلة. وتسببت لعبة "بوكيمون غو" منذ إطلاقها في العام 2016 بحمى فعلية في أنحاء العالم، إذ يتوجب على اللاعبين البحث عن شخصيات الرسوم المتحركة الافتراضية في مواقع حقيقية باستخدام تقنية الواقع المعزز.

وقال تشوانغ جونغ-تشونغ البالغ 66 عاماً والذي أتى برفقة زوجته وزوجين متقاعدين آخرين إلى المتنزّه للمشاركة في الحدث "يمكننا التجول خارج المدينة ونرى أياً من المخلوقات يمكننا التقاطها. إنها هواية وشكل من أشكال التمرينات الرياضية".

وأتت اليابانية كاوري نيشيجيما من طوكيو آملة بالتقاط المخلوقات المراوغة. وقالت لوكالة "فرانس برس" واضعة مشلح "بيكاتشو" رغم الحرارة المرتفعة "أنا أمارس هذه اللعبة في اليابان بشكل كثيف. أعتقد أنها جيدة للصحة... يمكنك أن تسير وتلعب في آن واحد".

وأقيم أول حدث سنوي لـ"بوكيمون غو" العام الفائت في مدينة تاينان (جنوب) وجذب أكثر من نصف مليون زائر خلال ثلاثة أيام.

وقال هيكارو راي أداشي مدير تسويق المنتجات في "نيانتيك" التي أصدرت تطبيق اللعبة للهواتف إن "بوكيمون غو" تحظى بشعبية كبيرة في تايوان التي تضم واحدة من أعلى نسب اللاعبين في العالم. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.