إرجاء مباراة افتتاح الموسم بين الرياضي وأنترانيك "حِداداً"

02 : 00

من منافسات الموسم الفائت بين الرياضي وبيروت

كان من المفترض أن تفتتح عصر اليوم المرحلة الاولى من بطولة لبنان لكرة السلة للدرجة الأولى لموسم 2021-2022 بمباراة واحدة بين فريقَي الرياضي بيروت بطل لبنان وأنترانيك العائد حديثاً الى دوري الاضواء على ملعب المنارة، إلا أنّ إتحاد اللعبة أرجأها الى موعد لاحق إثر المذكرة التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مساء أمس بإعلان الحداد اليوم على أرواح الذين سقطوا نتيجة أحداث الطيونة، على أن تُستكمل باقي المباريات يومَي السبت والأحد بحسب البرنامج المُعلن عنه.

فريق "القلعة الصفراء" أبقى على معظم نجومه أمثال الكابتن جان عبد النور، أمير سعود، علي منصور، كريم زينون، جو ومارك ابي خرس، فيما تخلى عن لاعبيه مازن منيمنه وهايك غيوقجيان وجيرار حديديان لمصلحة فريق بيروت فيرست. أما انترانيك فيضمّ كارل عاصي، يوسف غنطوس، جان مارك جروش، محمد ديماسي، الياس السبعلي وأمير قيسي.

ويقام غداً السبت لقاء قمة مبكر يجمع فريق دينامو ووصيف بطل لبنان الشانفيل على ملعب ديك المحدي الساعة (21.45). ويضمّ الوافد الجديد الى الدرجة الأولى كوكبة من اللاعبين المميّزين امثال أحمد إبراهيم، علي حيدر، جاد خليل، عمر الأيوبي، علاء أرناؤوط، بالإضافة الى جيمي سالم ومارفن سركيس. من جهته يملك الفريق المتني مجموعة متجانسة بقيادة ايلي رستم، كريم عز الدين، ميغيل مارتينيز، رالف عقل، باتريك بوعبود ومروان زياده، فيما انتقل من صفوفه جاد بيطار وعزيز عبد المسيح الى الحكمة، وعلي حيدر الى دينامو، وسيرجيو درويش الى بيروت.

وغداً أيضاً يواجه أنيبال زحله جاره أطلس الفرزل على ملعب الاول في مدرسة القلبين الأقدسين الساعة (18.00). وعمل الفريقان ما في وسعهما لترتيب وضعهما الداخلي بسبب تأخرهما في الاستعداد للبطولة، وهما يعتمدان على مجموعة من الشباب مطعّمة ببعض المخضرمين. وتُستكمل المرحلة الأحد بلقاء متكافئ بين هوبس وبيبلوس على ملعب مجمّع المر الرياضي في البوشرية (17.45). ويعتمد الفريق الجبيلي على جورج سعيد، بشاره بستاني، جوي سلوم، باسل تقي الدين وويليام صوان، بينما يعوّل هوبس على اللاعبين جوي زلعوم، هشام الحلو، خليل عون، حبيب عبدالله وجورج الشويري. وتختتم المرحلة الاثنين المقبل بمباراة بين الحكمة وهومنتمن على ملعب النادي الرياضي غزير (20.30). ويضمّ الفريق الاخضر مزيجاً من اللاعبين المخضرمين والشباب أمثال علي مزهر، عزيز عبد المسيح، بريان صالح، مارك خويري، كريستوفر خليل ومايك حداد. أما الفريق الأرمني فيدافع عن ألوانه كارل زلعوم، كريم جدايل، اليكس كيديان، عمر البابا، فاراك كيوشيان، رالف برينس ونادر الدهيني.

ويستريح فريق بيروت فيرست هذه المرحلة بسبب إنسحاب نادي المتحد طرابلس من البطولة.


MISS 3