إتحاد الكرة الطائرة يعمّمُ نظام بطولة الدرجة الأولى للرجال

13 : 02


عمّم الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة نظام بطولة لبنان للرجال (درجة أولى) لموسم 2021-2022 التي ستنطلق في 12 تشرين الثاني المقبل على الأندية المعنية ورجال الصحافة والاعلام، وفي ما يلي نظام البطولة:

1- مرحلة الذهاب: تقام على اساس الدوري لمجموعة واحدة لجميع الأندية المشاركة.

2- مرحلة الإياب: تقام على اساس الدوري بين الأندية الثمانية الأولى، على أن يحتفظ كل ناد بترتيبه ونقاطه من مرحلة الذهاب.

3- مرحلة الإياب: تقام على أساس الدوري بين الأندية من مركز 9 الى 13 (للهبوط والصعود)، على أن يحتفظ كل ناد بترتيبه ونقاطه من مرحلة الذهاب، فيهبط النادي صاحب المركز الـ 13 حكماً الى الدرجة الثانية، ويلعب النادي صاحب المركز الـ 12 مباريات الصعود والهبوط (مباراتان من أصل ثلاث) مع النادي صاحب المركز الثاني من بطولة لبنان للدرجة الثانية.

4- في حال حلول فريق الجيش اللبناني في المركز الـ13 يهبط حكماً الى الدرجة الثانية مع النادي صاحب المركز الـ 12، ويلعب النادي صاحب المركز 11 مباريات الهبوط والصعود، وفي حال حلول فريق الجيش في المركز الـ12 يهبط حكماً مع النادي الذي حلّ في المركز الـ 13، ويلعب النادي صاحب المركز 11 مباريات الهبوط والصعود.

5- مرحلتا نصف النهائي والنهائي: يلعب في المرحلة نصف النهائية (المربع الذهبي)، وحسب الترتيب العام بعد إنتهاء مرحلة الإياب، الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الرابع، والفريق صاحب المركز الثاني مع الفريق صاحب المركز الثالث على اساس الأفضلية بالفوز بمباراتين من أصل ثلاث، والفريقان الفائزان في الدور نصف النهائي يلعبان المباريات النهائية على أساس الفوز بثلاث مباريات من أصل خمس.

6- ترتيب الأندية المعتمد في البطولة:

1-سبيدبول (شكا)

2-الشبيبة تنورين

3-الأنوار الجديدة

4-الزهراء الميناء

5-الشبيبة البوشرية

6-الرياضي المتين

7-الجيش اللبناني

8-الرسالة الصرفند

9-الرياضي مشمش

10-الانعاش الاجتماعي قنات

11-طلائع دلهون

12-الرياضي القلمون

13-السفارة الأميركية

7- تطبق على البطولة أنظمة الاتحاد المرعية الاجراء والقواعد الدولية للعبة.

8- على النادي الحصول من الأمانة العامة للاتحاد وقبل اطلاق البطولة على بطاقات اللاعبين المشاركين بها (18 لاعبا) واللائحة المعتمدة من قبل النادي للجهاز التدريبي (يحقّ للنادي باعتماد أربعة أشخاص للجلوس على مقعد الاحتياط : مدرّب ومساعد مدرّب عدد 2 وممرّن أو معالج).

9- خلال المباراة، لا يتمّ تبديل جهة الملاعب بعد إنتهاء كل شوط، ويطلب عدم التسليم وتعقيم اليدين تكراراً والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الجميع للكمامات عند الدخول الى الملعب.

10- يحقّ لكل فريق الدخول الى الملعب بالعدد المذكور باللائحة المرفقة بما فيه الجمهور والجهاز التدريبي واللاعبين، على أن يتواجد جمهور الفريق الضيف على المدرج وراء فريقه، وتتحمّل ادارة النادي المضيف للمباراة مسؤولية دخول وانضباط جمهور الفريق الضيف وجمهورها والجمهور المحايد، وإرشاد الجميع بتحديد مكان جلوسهم.

MISS 3